اخبار البحرين

الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين تشارك في الجمعية العامة الـ 148 للاتحاد البرلماني الدولي بـ “جنيف”

برئاسة السيد جمال فخرو…

يشارك وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين، برئاسة سعادة السيد جمال محمد فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، في أعمال الجمعية العامة الـ 148 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة، التي ستعقد خلال الفترة من 22 وحتى 27 مارس الجاري، في مدينة جنيف بالاتحاد السويسري.

وستتركز النقاشات البرلمانية في الجمعية العامة الـ 148 للاتحاد، على موضوع “الدبلوماسية البرلمانية: بناء جسور للسلام والتفاهم”، فيما ستبحث اللجان الدائمة في الاتحاد عددًا من الموضوعات والقضايا، من بينها مواجهة الآثار الاجتماعية والإنسانية لأنظمة الأسلحة الذاتية التشغيل والذكاء الاصطناعي، والشراكات البرلمانية من أجل العمل المناخي، وتأثير الذكاء الاصطناعي على الديمقراطية وحقوق الانسان وسيادة القانون، إلى جانب موضوع مشاركة الشباب بشكل أعمق في العمل البرلماني، وموضوع النهوض بالأنشطة الداعمة للمساواة بين الجنسين.

وستشهد الجمعية العامة الـ 148 للاتحاد البرلماني الدولي، عددًا من الحلقات النقاشية وورش العمل، حول السلام وحوار الأديان والتقارب، وتأثيرات تغير المناخ، وإجراءات تحسين الظروف المعيشية للأشخاص ذوي الإعاقة.

وتتضمن أعمال الجمعية العامة الـ 148 للاتحاد البرلماني الدولي انتخاب رئيس ونواب رئيس الجمعية 148، والنظر في طلبات إدراج البند الطارئ في جدول أعمال الجمعية العامة.

وسيشارك وفد الشعبة البرلمانية في اجتماعات المجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي، واجتماعات المجموعات البرلمانية العربية والآسيوية والإسلامية في الاتحاد، إلى جانب المشاركة في اجتماع الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز.

وستعقد جمعية الأمناء العامين للبرلمانات الوطنية، عددًا من الاجتماعات التي سيتم من خلالها بحث سبل وآليات تعزيز الدعم البرلماني لأعضاء المجالس التشريعية.

يشار إلى أنَّ وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين يضم كلًا من أصحاب السعادة: النائب عبدالنبي سلمان أحمد النائب الأول لرئيس مجلس النواب نائب رئيس الوفد، الدكتور بسام إسماعيل البنمحمد، عضو مجلس الشورى، النائب حسن إبراهيم حسن، المحامية دلال جاسم الزايد عضو مجلس الشورى، النائب الدكتور مهدي الشويخ، السيدة هالة رمزي فايز عضو مجلس الشورى، والسيدة كريمة محمد العباسي الأمين العام لمجلس الشورى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *