اخبار البحرين

“الشعبة البرلمانية”: مراجعة التشريعات النافذة بما يتلاءم وآليات التصدي للهجمات السيبرانية

شارك وفد الشعبة البرلمانية للبحرين في اجتماع اللجنة الدائمة للسلم والأمن الدوليين التابعة للاتحاد البرلماني الدولي، حيث تضمن الاجتماع مناقشة عامة بعنوان: “الهجمات والجرائم الإلكترونية.. المخاطر الجديدة على الأمن العالمي”، ضمن أعمال الجمعية 146 للجمعية المنعقدة خلال الفترة من 1115 مارس الجاري في مملكة البحرين.

وأشار الوفد على هامش الاجتماع، حرص السلطة التشريعية في المملكة على مراجعة التشريعات النافذة وتطويرها بشكل مستمر بما يتلاءم مع آليات التصدي للهجمات السيبرانية والجرائم المستحدثة، مشيراً إلى أن المنظومة التشريعية البحرينية تضم العديد من التشريعات المتعلقة بالأمن الإلكتروني وحماية البيانات الشخصية لدعم الإطار الوطني للأمن الإلكتروني ومكافحة الجريمة الإلكترونية وتعزيز الأمن السيبراني.

وبين الوفد أن السلطة التشريعية في البحرين تعمل بالتعاون مع السلطة التنفيذية على سن تشريعات تضمن من خلالها تسهيل الأعمال الرقمية دون أن يؤدي ذلك إلى تقليص الحماية التي أضفتها التشريعات للحماية من الهجمات السيبرانية، مؤكداً الوفد التزام البحرين بحماية مصالحها في الفضاء السيبراني، ولهذا وضعت الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني من أجل معالجة التهديدات السيبرانية الحالية والمتصاعدة بالإضافة إلى تقليل المخاطر الة بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *