اخبار البحرين

«الشورى» يصوت على الحساب الختامي لـ«احتياطي الأجيال» الأحد

ثامر طيفور

يناقش مجلس الشورى الأحد، تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية حول التقرير السنوي والبيانات المالية المدققة لحساب احتياطي الأجيال القادمة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021 بعد تدقيقه من قبل ديوان الرقابة المالية والإدارية.

وجاء في تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى، أن الحساب يهدف إلى الحفاظ على قيمة رأس المال المستثمر على المدى البعيد من خلال استدامة نمو أصوله عبر تحقيق العوائد المجزية أو الارتفاعات في قيمة الأصول على المدى الطويل. وعليه، يتم استثمار أموال حساب احتياطي الأجيال القادمة في محفظة متوازنة ومتعددة الأصول نوعياً وجغرافياً لتحقيق أعلى عائد يتناسب مع المخاطر المقبول بها.

وبين تقرير اللجنة أن ديوان الرقابة المالية والإدارية قد مارس الرقابة على البيانات المالية لاحتياطي الأجيال القادمة، ولم يسجل أية ملاحظات جوهرية عليه، وبحسب ما جاء في تقرير الديوان فإن البيانات تظهر بصورة عادلة من كل الجوانب الجوهرية المركز المالي لاحتياطي الأجيال القادمة كما في 31 ديسمبر 2021، ونتائج عملياته والتغيرات في التدفقات النقدية للسنة المالية المنتهية بذلك التاريخ وفقاً للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية.

وأبدت اللجنة خمس ملاحظات في تقريرها حول احتياطي الأجيال، تتخلص في ضرورة نشر البيانات أولاً بأول وإطلاع المواطنين عليها، وأن ارتفاع الأموال التي استلمها الصندوق كانت بفعل العوائد المالية من ارتفاع أسعار النفط، وتحقيق الصندوق لنتائج إيجابية رغم الجائحة، مع التركيز على ضرورة تنويع الاستثمار، وأوصت اللجنة بالموافقة عليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *