اخبار البحرين

الشيخ خالد بن راشد : العقوبات البديلة خطوة متقدمة بمنظومة العدالة الجنائية

استقبل الشيخ خالد بن راشد آل خليفة مدير عام الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام والعقوبات البديلة، سعادة السيد ستيوارت سامرز نائب سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين.

وخلال اللقاء ، أكد الشيخ خالد بن راشد أن العقوبات البديلة ، خطوة متقدمة في إطار تطبيق قيم ومبادئ المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك المعظم ، حفظه الله ورعاه ، من خلال الارتقاء بمنظومة العدالة الجنائية والتركيز على تأهيل وتطوير المستفيدين من تنفيذ القانون والذين بلغ عددهم منذ صدوره وحتى اليوم 5651 مستفيدا.

واستعرض مدير عام الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام والعقوبات البديلة ، البرامج التأهيلية والتدريبية المقدمة للمستفيدين في برنامج السجون المفتوحة والذي يعتبر أحد العقوبات البديلة ويتم خلاله التركيز على المستفيدين من جميع النواحي العلمية والثقافية والمهنية والنفسية لضمان تطورهم وانخفاض مستويات الخطورة لديهم بما يضمن التدرج التأهيلي في العودة إلى المجتمع من خلال تقديم عدد من الورش والمحاضرات والبرامج المدروسة .

وتم خلال اللقاء ، بحث أوجه التعاون في مجال التدريب ، فيما أشاد السيد ستيوارت سامرز بالبرامج التي تقدمها الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام والعقوبات البديلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *