اخبار البحرين

الشيخ خالد بن عبد الله لدى افتتاحه فندق تشارت هاوس: تعزيز البنية التحتية السياحية لإبراز الموقع الريادي لمملكة البحرين كمركز جذب عالمي للزوار

أكد الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء، أن ما يشهده القطاع السياحي من نمو متواصل يعكس الجهود الدؤوبة الرامية إلى تعزيز البنية التحتية السياحية لإبراز الموقع الريادي لمملكة البحرين كمركز جذب عالمي للزوار، وذلك تحقيقاً لأهداف المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأوضح أن التوسع الملحوظ في إنشاء المرافق الفندقية ذات التصنيف المرتفع، وحرص العلامات التجارية المرموقة عالمياً على أن يكون لها موطئ قدم في مملكة البحرين عبر تشغيل وإدارة تلك المرافق، يجسد ما يحظى به القطاع الخاص والمستثمرون من دعم وتسهيلات لمزاولة هذا النشاط الحيوي الذي سجَّل وفقاً للتقرير الاقتصادي الفصلي للربع الثالث من العام الجاري ارتفاعاً ملحوظاً مدعوماً بارتفاع أعداد الزوار لأغراض سياحية، وزيادة معدل إشغال الفنادق.

جاء ذلك لدى تفضل صباح اليوم بحضور المهندس وائل بن ناصر المبارك، وزير شؤون البلديات والزراعة، وفاطمة بنت جعفر الصيرفي، وزيرة السياحة، وعبد الله بن عادل فخرو، وزير الصناعة والتجارة، والشيخ راشد بن عبد الرحمن آل خليفة، محافظ محافظة العاصمة، بافتتاح فندق تشارت هاوس والمارينا، التابعين لشركة انفراكورب، واللذين يقعان في قلب العاصمة المنامة داخل منطقة البحرين هاربور، وعلى مقرُبة من مرفأ البحرين المالي.

ولدى وصول إلى موقع فندق تشارت هاوس، كان في مقدمة مستقبليه السيد هشام الريس، رئيس مجلس إدارة شركة انفراكورب، وعدد من منتسبي الشركة.

وبعد قص الشريط إيذاناً بالافتتاح الرسمي للفندق، اطَّلع معاليه على مكونات المشروع، وما يشكله من إضافة جديدة إلى قطاع الفندقة والسياحة باعتباره رافداً مهماً للاقتصاد الوطني ومساهماً رئيسياً ضمن القطاعات الاقتصادية غير النفطية، كما يمثل تقدماً ملحوظاً في خطط تطوير منطقة مرفأ البحرين المالي.

من جانبها، أكدت فاطمة بنت جعفر الصيرفي، وزيرة السياحة، أن افتتاح هذا المشروع وما يحتويه من مرافق تناسب جميع الشرائح والفئات وتشكل عنصر جذب للسياحة هو خير تتويج لجهود مستمرة ودؤوبة نختتم بها العام 2023 لفريق البحرين من كافة الجهات الحكومية، وعلى رأسها هيئة البحرين السياحة والمعارض، في تعزيز ثقة المستثمرين في مملكة البحرين كوجهة سياحية واعدة للاستثمارات السياحية واستقطاب العلامات العالمية الرائدة في مجال الضيافة وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لأخذ زمام المبادرة كمحرك للاقتصاد، وذلك بتوفير كافة التسهيلات الممكنة.

بدوره، أعرب هشام الريس، رئيس مجلس إدارة شركة انفراكورب، عن خالص شكر وامتنانه إلى معالي نائب رئيس مجلس الوزراء على تفضله بافتتاح فندق تشارت هاوس، مثمناً ما لقيه المشروع من دعم وتسهيلات حكومية لتنفيذه.

وقال الريس: “تماشياً مع أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030، يسعدنا الإعلان رسمياً عن إطلاق وجهة جديدة أخرى في قلب المنامة لجذب وخدمة زوار مملكة البحرين، حيث يعتبر فندق تشارت هاوس علامة أخرى تضاف إلى ما يشهده قطاع الفنادق والضيافة من تطور ونمو”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *