اخبار البحرين

الشيخ عدنان القطان: أهمية التكامل بين «البعثة» و«الحملات» في إطلاق الاستعدادات المبكرة لموسم الحج القادم

أشاد فضيلة الشيخ عدنان بن عبدالله القطان رئيس بعثة مملكة البحرين للحج بالدعم الكبير التي تحظى به بعثة مملكة البحرين للحج من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وبتوجيهات جلالته أيده الله الدائمة لتسهيل كافة الخدمات للحملات والحجاج البحرينيين وتهيئة أفضل سبل التيسير والراحة لهم، منوهاً بالمتابعة الحثيثة والمستمرة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأشار القطان أنه تنفيذًا لتوجيه صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بالبدء في الترتيبات اللازمة لموسم حج 1445هـ/ 2024م بما يتواكب مع البرنامج الزمني وخطة المملكة العربية السعودية الشقيقة، عقدت بعثة مملكة البحرين للحج اجتماعها التحضيري الأول مع رؤساء وممثلي حملات الحج البحرينية.

وأكد فضيلة الشيخ عدنان بن عبدالله القطان رئيس بعثة مملكة البحرين للحج خلال الاجتماع الذي عقد، اليوم الأحد، بمركز أحمد الفاتح الإسلامي، على أهمية التعاون والتكامل بين لجان البعثة والحملات في إطلاق الاستعدادات لموسم الحج القادم، واستثمار التحضيرات المبكرة في رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للحجاج.

وحث رئيس بعثة مملكة البحرين للحج جميع الحملات على الالتزام بالخطة الزمنية المحددة من قبل المملكة العربية السعودية الشقيقة، ومباشرة كافة الإجراءات المطلوبة للموسم القادم تبعًا للتعليمات الصادرة، ومنها فتح باب تسجيل الحجاج، وذلك ابتداءً من اليوم الأحد ولغاية 20 فبراير 2024.

وجدد القطان دعوة الحملات إلى البدء باستقبال المواطنين والمقيمين الراغبين في أداء مناسك الحج للعام القادم، على أن تقوم الحملات فور الاتفاق مع الراغب بالحج بتسجيل بياناته في النظام الالكتروني المتاح عبر البوابة الوطنية لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.

وأشار القطان إلى أن اللجنة العليا لشؤون الحج والعمرة تعكف حاليًا على مراجعة القرارات التنظيمية بهدف تطوير آليات العمل، وخصوصًا فيما يتعلق بآلية التسجيل، ومعايير التنافسية، والحد الأدنى للحجاج المسجلين، والذي من المؤمل أن يتم تطبيقها في موسم حج 1446هـ.

وفي هذا السياق، أعلن القطان عن فتح باب تقديم الاستفسارات والملاحظات والمقترحات من قبل أصحاب الحملات إلى البعثة في موعد أقصاه الأحد الموافق 8 أكتوبر 2023، وذلك بناءً على توجيهات اللجنة العليا لشؤون الحج والعمرة.

ومن جانبه، استعرض السيد خالد جاسم المالود الأمين العام لبعثة مملكة البحرين للحج رئيس قسم الحج والعمرة، بنود وثيقة الترتيبات الأولية الصادرة عن المملكة العربية السعودية الشقيقة، كما تطرق إلى آلية العمل المعمول بها والة بتنفيذ التجهيزات الأساسية في مشاعر عرفات ومزدلفة ومنى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *