اخبار البحرين

الصالح: المجلس الأعلى للمرأة أسهم في تعزيز مكانة المرأة البحرينية

شارك سعادة النائب ممدوح الصالح عضو مجلس النواب عضو البرلمان العربي في اجتماع لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والشباب بالبرلمان العربي المنعقد في العاصمة المصرية القاهرة.

وصرح الصالح عقب الاجتماع أن اللجنة ناقشت إعداد وثيقة تمكين المرأة في العالم العربي، حيث أشاد الصالح خلال الاجتماع بجهود المجلس الأعلى للمرأة برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله، في تحقيق مبدأ المساواة بين الجنسين وهو ما أسهم في تعزيز مكانة المرأة البحرينية، ودعمها وترسيخ مكانتها كشريك أساسي في رفد كافة مسارات التنمية وبناء الوطن والنهوض به، وتدعيم حضورها على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي.

واستطرد قائلاً: أن التجربة البحرينية نموذجاً يُحتذى به ويشار إليه بالبنّاء على الصعيد الدولي، في ظل ما تتمتع به المرأة البحرينية من حقوق وما أنجزته من تقدم أهّلها للقيام بأدوار ومسؤوليات متميزة، مما عزز من دور المرأة البحرينية في كافة مسارات المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه.

وتابع: أن مملكة البحرين وضعت حزمة تشريعات وقوانين داعمة لحقوق المرأة، والتي جعلتها تتبوّأ مناصب قيادية هامّة بالدولة، في السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية وعزّزت كذلك مساهمتها في كل المجالات للقيام بمسؤولياتها بكلّ جدارة وفعالية محققة الكثير من الإنجازات والنجاحات على مدار العقود الماضية.

من جانب آخر أفاد الصالح أن المجتمعين ناقشوا خلال الاجتماع تفعيل إنشاء صندوق لدعم اللغة العربية في الدول العربية الأقل نمواً، مؤكداً أهمية التعليم كونه يساعد في تنمية الشعوب فكرياً وثقافياً، وإنشاء صندوق لدعم اللغة العربية.

وذكر الصالح أن اللجنة ناقشت أيضاً العديد من البنود والتوصيات خلال اجتماع اللجنة السابق، إذ تم الاطلاع على توصية الاجتماع السابق بشأن مشروع القانون الاسترشادي العربي لمكافحة العنف الأسري، بالصيغة المرفقة بعد تضمين الملاحظات التي وافقت اللجنة عليها، ورفعه إلى جلسة البرلمان العربي.

كما لفت الصالح إلى أن اللجنة ناقشت تقرير الحالة الاجتماعية في العالم العربي لعام 2022م إلى جانب مناقشة مذكرة اللجنة بشأن الرأي حول مدى الحاجة إلى إعداد قانون استرشادي عربي لمكافحة ظاهرة التنمر في العالم العربي من عدمه، مضيفاً أن الموضوع ظاهرة في العالم العربي تحتاج وجود تشريع خاص لمعالجتها، والحد منها في ظل آثارها الخطيرة على الفرد والأسرة والمجتمع.

يذكر أن سعادة النائب ممدوح الصالح سيشارك في الجلسة الأولى من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي، والمقرر عقدها يوم السبت المقبل بمقر جامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *