اخبار البحرين

الصالح: وضع حجر الأساس لمسجد الإمام الرضا في مدينة سلمان

مشيداً بالدعم السامي من الملك وولي العهد رئيس مجلس الوزراء لدور العبادة والعمل الوقفي

أكد رئيس الأوقاف الجعفرية السيد يوسف بن صالح الصالح، أن دور العبادة تحظى باهتمام كبير من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ودعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، مشيراً إلى أن عهد جلالته الزاهر أثرى مسيرة تشييد الجوامع والمساجد بمملكة البحرين.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته الإدارة صباح اليوم لوضع حجر أساس مسجد الإمام الرضا (ع) في مدينة سلمان بمشاركة رئيس وأعضاء مجلس الأوقاف الجعفرية وممثل الدائرة في مجلس النواب النائب جلال كاظم ورئيس المجلس البلدي لبلدية المنطقة الشمالية الدكتور سيد شبر إبراهيم الوداعي وعضو المجلس البلدي ممثل الدائرة السيد باسم أبو إدريس ومدير الإدارة المهندس السيد محمد جعفر الحسيني وعدد من رؤساء الأقسام ومسؤولي الإدارة.

وقال الصالح خلال كلمته في الحفل :” نفخر اليوم بوضع حجر الأساس لمسجد الإمام الرضا (ع) والذي يعتبر باكورة مشاريع المساجد التابعة لإشراف الإدارة في مدينة سلمان، هذه المدينة المتميزة والتي تعد ضمن المنجزات الحضارية الشامخة في ظل المسيرة المباركة والعهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه و بمؤازرة كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله”.

وأضاف:” من حسن الصالح أن يتزامن وضع حجر الأساس من مناسبة المبعث النبوي المبارك والإسراء والمعراج، سائلين الله سبحانه أن يعيد هذه المناسبات الكريمة والمباركة على المملكة قيادة وحكومة وشعباً وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير والأمن والأمان”.

ونوه الصالح بالدعم المستمر من المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية برئاسة معالي الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن راشد آل خليفة، ووزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف بمتابعة من سعادة السيد نواف بن محمد المعاودة، وبالتنسيق والتعاون مع كافة الجهات الحكومية ذات العلاقة وبالتعاون المثمر مع الأهالي الكرام.

وأكد الصالح حرص الإدارة على المضي قدماً في سير مشاريع دور العبادة في مختلف مناطق المملكة لا سيما المدن الإسكانية الجديدة، ومتابعة ضمن خطة تراعي احتياجات المناطق الإسكانية الجديدة تبعًا للتخطيط المعتمد.

من جانبه استعرض مدير إدارة الأوقاف الجعفرية المهندس السيد محمد جعفر الحسيني خطة مشاريع الجوامع والمساجد، مشيراً إلى أنّ الإدارة استكملت وضع التصاميم المبدئية والتفصيلية لعدد من دور العبادة بالمدن الحديثة، فيما جار العمل على المشاريع الأخرى تمهيداً لبدء التنفيذ.

من جانبهم أعرب ممثلوا الإدارة في المجلسين النيابي الأهالي عن سعادتهم بهذا الانجاز، مثمنين تعاون الإدارة والعمل الجاد والدؤوب بالتعاون مع المجلس البلدي والسعي لخدمة الوطن.

الجدير بالذكر أن مسجد الإمام الرضا (ع) يتألف من دورين ويسع إلى 400 مصل للرجال و250 مصل في قسم النساء، ويشتمل على مرافق متكاملة، بمساحة إجمالية للعقار تبلغ 1876.8 متر مربع، وسيشيد وفق العمارة الإسلامية الممزوجة بالطابع العصري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *