اخبار البحرين

“الصحة” تُحذر من اتصالات ورسائل “واتس اب” مشبوهة تستخدم شعارها

حذرت وزارة الصحة من اتصالات هاتفية ورسائل عبر تطبيق الواتس اب تحمل شعارها أو شعار تطبيق “مجتمع واعي” من أرقام بداخل وخارج مملكة البحرين، إذ تتحدث هذه الاتصالات باسم وزارة الصحة وتقوم بجمع معلومات خاصة حول جرعات التطعيم ضد فيروس كورونا (كوفيد19).

وأوضحت وزارة الصحة بأن الاتصالات المشبوهة تقوم بطلب تحميل تطبيق وهمي يزعم بكونه يجمع معلومات حول جرعات التطعيم المأخوذة لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد19)، وبكونه يسهل ويسرع عملية التسجيل للجرعة الإضافية، والتي توهم المتصل بضرورة أخذها، مما يتيح للتطبيق الوهمي الدخول إلى الهاتف والحسابات البنكية والحسابات المربوطة بالجهاز.

وتؤكد وزارة الصحة أن هذه الاتصالات وهمية من جهات مشبوهة، داعية الجمهور إلى توخي الحيطة والحذر، منوهة بعدم التعامل معها وعدم تزويدها بأي بيانات شخصية والحذر من فتح أية روابط يتم إرسالها عبر تطبيق الواتس اب.

وبيّنت الوزارة أنه جاري التعامل مع الموضوع بالتنسيق مع إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية بوزارة الداخلية. مؤكدة في الوقت ذاته بأن التطبيق الوحيد المعتمد في البحرين لجرعات تطعيم فيروس كورونا هو تطبيق “مجتمع واعي”، ولا يتم الاتصال من قبل المعنيين بالوزارة لدواعي التحديث أو الحصول على المعلومات الشخصية، حيث أن التطبيق قد صمم ليتناسب مع التحديثات بشكلٍ تلقائي ومبرمج للحفاظ على أعلى درجات الأمن والخصوصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *