اخبار البحرين

«الصحة»: 184 ألف معاملة حجز إلكتروني للفحص الطبي خلال 2023

ياسمينا صلاح

147.4 ألف زائر لخدمة التطعيمات..

كشفت إحصائيات الخدمات الإلكترونية بوزارة الصحة، عن وجود 184.3 ألف معاملة حجز إلكتروني للفحص الطبي خلال العام 2023، مقارنة مع 101.4 ألف معاملة العام الماضي.

وبينت الإحصائية، أن عدد زوار خدمة التطعيمات وصلت إلى 147.4 ألف زائر في 2023، بينما كان عددهم العام الماضي 30 ألف زائر، ووفقاً للإحصائية فإن هناك ارتفاعاً ملحوظاً في العدد مقارنة بالعام الماضي.

كما يوجد ارتفاع في عدد زوار سجل المتبرعين بالدم، حيث وصل إلى 16 ألف زائر، بينما كان 7 آلاف زائر العام الماضي، أما عن خدمة التسجيل لاختيار طبيب العائلة لوحظ وجود انخفاض في عدد الزوار لعام 2023 حيث وصلوا إلى 13.3 ألف زائر، بينما العام الماضي كان عدد الزوار 24.3 ألف زائر.

وعن خدمة معلومات المريض فوصل عدد الزائرين إلى 10 آلاف زائر لعام 2023، و10.2 آلاف زائر للعام الماضي، كما أن خدمة مواعيد المراكز الصحية والمستشفيات لوحظ وجود انخفاض كبير في عدد الزائرين عن العام الماضي حيث وصل العدد للعام الحالي 63.4 ألف زائر، بينما العام الماضي كان عدد الزائرين 302 ألف زائر.

يذكر أن وزارة الصحة حققت تميزاً بارزاً من خلال العمل على تطبيق نظام وطني صحي شامل يخدم جميع مواطني البحرين وقاطنيها، إذ يواكب هذا التحول الإلكتروني آخر التطورات الحديثة في تقنية الخدمات الصحية المطبقة عالمياً، ويعتبر أحد أهم المشاريع الوطنية الصحية التي جرى تطبيقها خلال الأعوام الماضية وفقاً لأعلى المعايير الدولية.

كما يتضمّن النظام الوطني توفير جميع المعلومات الأساسية كقاعدة بيانات رئيسية لتسجيل جميع المرضى والمقيمين في البحرين، حيث يحتوي النظام على تحديث للبيانات الأساسية للمرضى، كما تم إنشاء قاعدة البيانات للملف الطبي الإلكتروني وذلك سعياً إلى تحقيق منظومة صحية وطنية شاملة ومتكاملة للمعلومات الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *