اخبار البحرين

الصناعة: طرح 3 منشآت صناعية في «مزاد» بأكثر من 300 ألف دينار

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة بالتعاون مع مزاد عن طرحها الدفعة الرابعة لمنشآت قائمة على قسائم صناعية ضمن المناطق الصناعية التابعة لها، وذلك لغرض تحويل ملكية هذه المنشآت إلى مستثمرين جدد للانتفاع لغرض إقامة مشاريع جديدة وإبرام عقد استئجار جديد للقسيمة الصناعية مع الوزارة.

حيث يشمل المزاد 3 منشآت صناعية في كلاً من منطقة المعامير الصناعية بمساحة 2341 متر مربع وبسعر ابتدائي 97852 دينار بحريني، بالإضافة الى منطقة المزرّع الصناعية بمساحة 11000 متر مربع وبسعر ابتدائي 160628 دينار بحريني، ومنطقة ميناء سلمان الصناعية بمساحة 3975 بسعر ابتدائي 46261 دينار بحريني.

من جانبه أكد السيد عبدالله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة على مواصلة تعزيز أطر الشراكة مع القطاع الخاص من خلال عرض الفرص الاستثمارية للقطاع الصناعي عبر شركة مزاد ضمن آلية تنتهج الوضوح والشفافية، وهو ما سيسهم في دعم النمو الاقتصادي للقطاع الصناعي وزيادة مساهمة هذا القطاع في الناتج المحلي الإجمالي.

يذكر أن وزارة الصناعة والتجارة وقعت اتفاقية خدمات مع شركة مزاد البحرين في ديسمبر 2020، لقيام شركة مزاد بعرض منشآت لمشاريع قائمة على قسائم مستأجرة من الوزارة في المناطق الصناعية التابعة لها، وقد تم بيع 5 منشآت صناعية بقيمة إجمالية حوالي مليوني دينار بحريني.

وتدعو الوزارة الراغبين في المشاركة بالمزاد التقدم بمقترح المشروع المزمع إقامته والحصول على الموافقة المبدئية عبر الموقع الإلكتروني https://service.moic.gov.bh/iad لتأهيلهم دخول المزايدة على المنشآت الصناعية المطروحة، وبالتالي التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بشركة مزاد البحرين أو تطبيق الهواتف النقالة (Mazda) لدفع مبلغ التأمين والبدء في المزايدة على المنشآت الصناعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *