اخبار البحرين

الصيرفي: إيرادات السياحة تجاوزت المستهدف لـ 2022 بنسبة 150%

مؤشر الزوار تجاوز 119% مع ارتفاع متوسط إنفاق السائح 110%

أيمن شكل

كشفت وزيرة السياحة فاطمة الصيرفي عن بلوغ نسبة الإشغال في مركز البحرين العالمي للمعارض 34% وفقا للرابطة العالمية للمعارض، وعن تجاوز الإيرادات السياحية للمؤشر المستهدف للعام الجاري بنسبة 150% وتعدي مؤشر عدد الزوار لنسبة 119%، مع ارتفاع متوسط إنفاق السائح 110% عن المؤشر المقدر في استراتيجية الوزارة.

وأشارت الصيرفي، في مداخلتها بشأن سؤال النائب أحمد السلوم حول استعدادات هيئة البحرين للسياحة والمعارض للمواسم السياحية في العامين 2023 و2024، وسؤال النائب محمد المعرفي حول تنشيط الحركة السياحية، إلى أن “نسبة الإشغال في مركز البحرين العالمي للمعارض تراوحت ما بين 25% 45%، إلا أنها وصلت مؤخرا 34% وهو ما يعد إنجازا يبرز الجهود المبذولة في المعرض”.

وأوضحت أن “الإيرادات السياحية تعدت المؤشر المستهدف لهذا العام بنسبة 150%، وتعدى مؤشر عدد الزوار نسبة 119%، فيما ارتفع متوسط الإنفاق للسائح المؤشر الموضوع بنسبة 110%

وقالت الصيرفي إن “كل هذه المؤشرات تبين أهمية دور التعاون ما بين القطاعين في الترويج للمملكة وتنمية المشاريع الموجودة في البحرين”.

ولفتت وزيرة السياحة إلى “الاتفاق مع عدد كبير مكاتب سياحية والتوقيع مع أكثر من 100 مكتب إقليمي ودولي، حيث استضافت البحرين أكثر من 50 مكتب سياحي هذا العام لتعريفهم بالخدمات السياحية الموجودة في المملكة، وأكدت أن الاستراتيجية 20222026 التي وضعتها السياحة استهدفت الترويج للقطاع عبر منصات التواصل الاجتماعي بدول مجلس التعاون”.

وأشارت إلى أن “عدد الفعاليات المقامة في مركز البحرين العالمي للمعارض تعدت 200 فعالية، منها ما أقيمت لأول مرة، وأخرى سبق إقامتها في المملكة لكنها شهدت استقطاب لعدد أكبر من الزوار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *