اخبار البحرين

الظاعن: السكن الملائم للمواطنين له أبعاد اجتماعية وتأثير على المجتمع بشكل مباشر

تحت رعاية النائب د.مريم الظاعن وبالتعاون مع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، تم تنظيم لقاء تعريفي بالتمويلات الإسكانية بحضور العديد من أهالي الدائرة الثانية بالمحافظة الجنوبية، إلى جانب حضور السيدة فاطمة المناعي الوكيل المساعد لشئون الخدمات الإسكانية، والسيدة إيمان العباسي مدير إدارة التمويلات الإسكانية، والسيد هيثم كمال مدير إدارة الاتصال بوزارة الإسكان.

وفي بداية اللقاء، قدم السيد محمد الصائغ أخصائي الخدمات الإسكانية بوزارة الإسكان عرضًا مرئيًا تفصيليًا بشأن برامج التمويلات الإسكانية، ثم قامت السيدة فاطمة المناعي الوكيل المساعد لشئون الخدمات الإسكانية، بالرد على كافة الاسئلة التي طرحها أهالي الدائرة، والتأكيد على مرونة التعامل مع الحالات وتقديم كافة التسهيلات لاستفادة أكبر عدد ممكن من المواطنين من هذه البرامج، والتي تم تطويرها بناء على ما لامسته الوزارة من رغبات المواطنين، مع التركيز على مبدأ تمكين المواطن من الحصول على خدمة إسكانية فورية دون انتظار.

بدورها، أكدت سعادة النائب الدكتورة مريم الظاعن أهمية التمويلات الإسكانية كونها تمنح المواطنين خيارات متعددة وتساعد في تقليل قوائم انتظار الوحدات الإسكانية.

واشادت الظاعن بتعاون كل من وزارة الإسكان والتخطيط العمراني وبنك الإسكان، مشيرة إلى أن تنظيم هذه الفعالية، وتفاعلهم معها مما يعكس الرغبة الحقيقية من قِبل السلطة التنفيذية في حلحلة هذا الملف الذي يعتبر أحد الأولويات القصوى لأن توفير السكن الملائم للمواطنين له أبعاد اجتماعية وتأثير على المجتمع ويمس حياة المواطنين بشكل مباشر.

وشددت الظاعن على أهمية التوعية والتعاون بشكل حقيقي ووثيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية من خلال تنظيم مثل هذه الفعاليات، مشيرة لعقد المزيد من اللقاءات المستقبلية ليتسنى لأهالي الدائرة الحصول على المعلومات اللازمة، واختيار الخدمة التي تتناسب معهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *