اخبار البحرين

الظاعن: العلاقات البحرينية المصرية تمثل نموذجًا استثنائيًا للدول الشقيقة

أكدت سعادة النائب الدكتورة مريم الظاعن أن العلاقات البحرينية المصرية تحظى بخصوصية استثنائية على مدى التاريخ قائمة على العديد من الأسس من بينها الهوية العربية والمصير المشترك، وتمثل نموذجًا رائعًا للعلاقات بين الدول الشقيقة على مختلف المستويات وخاصة العمل المشترك للتأكيد على نهج السلام الإقليمي والدولي، وإرساء قيم التسامح والانفتاح العلمي والثقافي والحضاري.

وأوضحت الظاعن أن ذكرى ثورة يوليو المجيدة، تعد من الأحداث المهمة في التاريخ الحديث والمعاصر على مستوى الوطن العربي، معربة عن خالص أمنياتها بأن يعيد الله هذه المناسبة على الشعب المصري الشقيق بالمزيد من التقدم والازدهار.

وقالت الظاعن إن العلاقة بين البلدين الشقيقين تحظى بعناية كبيرة من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وتصب في إطار تطوير وتعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات لصالح الشعبين الشقيقين.

وأشارت إلى أن تدشين ” إعلان مملكة البحرين في جمهورية مصر العربية” والتي تتضمن عددًا من المبادئ التي تشكل ركائز التعايش كمنهج للسلام في العالم رسالة مهمة تؤكد المكانة التي تحظى بها الجمهورية الشقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *