اخبار البحرين

“التخطيط والتطوير العمراني” تعلن عن اعتماد 6 مخططات تفصيلية جديدة

أعلن المهندس أحمد عبدالعزيز الخياط الرئيس التنفيذي لهيئة التخطيط والتطوير العمراني عن الانتهاء من اعتماد 6 مخططات تفصيلية جديدة ضمن الدفعة الرابعة من مشروعها لتحديث وثائق الملكية للمخططات التفصيلية.

ودعت كافة ملاّك العقارات للقيام باتخاذ الإجراءات اللازمة خلال 90 يوماً من نشر هذا الإعلان لاستكمال إجراءات تحديث وثائق ملكياتهم الواقعة ضمن المخططات التفصيلية التالية:

•المخطط التفصيلي لمنطقة الجسرة والهملة مجمع (100310061009)

•المخطط التفصيلي الجزئي لمنطقة الحزام الأخضر الجزء الشمالي مجمع (419)

•المخطط التفصيلي الجزئي لمنطقة جد الحاج (2) مجمع (514)

•المخطط التفصيلي لمنطقة جنوب ديار المحرق (ضاحية ريا) المجمعات (231 233234262263)

•المخطط التفصيلي لمنطقة كرانه مجمع (454456458)

•مخطط شارع البسيتين المجمعات (234233231226)

وأشار بأنه على ملاّك العقارات في المخططات المعلن عنها والراغبين في تحــديث وثائق ملكياتهم تقديم المستندات المطلوبة وهي : نسخة من وثيقة الملكية ونسخة من شهادة المسح إذا كانت وثيقة الملكية قديمة، ونسخة من بطاقة الهوية، أما في حال كان مقدم الطلب يحمل توكيل من المالك فيتوجب توفير توكيل معتمد يحمل توقيع مالك العقار مع ملء استمارة تقديم الطلب.

ويمكن إنهاء الإجراءات اللازمة إما عن طريق زيارة مركز خدمة العمـلاء التابع للهيئة والكائن في مبنى جهاز المساحة والتسجيل العقاري بمنطقة السنابس، أو عن طريق تقديم طلب استفسار عن وضعية أرض عبر البريد الإلكتروني للهيئة [emailprotected] أو عن طريق منصة التخطيط www.planning.bh

وأكد بأنه في حال انقضاء الفترة المحددة لمرحلة تحديث وثائق الملكية فسيتم مخاطبة وزارة شؤون البلديات والزراعة لاستكمال إجراءات تطبيق قانون الاستملاك للمنفعة العامة لأغراض التخطيط أو إعادة التخطيط.

وأضاف بأن أبواب الهيئة مفتوحة يومياً ما عدا الجمعة والسبت، من الساعة السابعة صباحاً وحتى السادسة مساءً. ويمكن للراغبين في الاطلاع على آخر المستجدات متابعة حسابها في موقع التواصل الاجتماعي (انستغرام) bahrainupda@ أو زيارة الموقع الإلكتروني www.upda.gov.bh.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *