اخبار البحرين

العباسي: تخصيص 150 موقعاً لإعادة الفرز في «الشمالية»

سماهر سيف اليزل

قال رئيس الرقابة والتفتيش ببلدية المنطقة الشمالية، هشام العباسي، إنه سيتم تخصيص 150 موقعاً «لإعادة الفرز» في المحافظة الشمالية، وذلك حسب العقد الجديد مع شركة النظافة، الذي من المقرر أن يبدأ في شهر يونيو المقبل.

بينما أكدت المدير العام للبلدية، المهندسة لمياء الفضالة، أنه سيتم عمل حملة توعوية وتثقيفية، بشأن أهمية الفرز وإعادة تدوير القمامة، وذلك لتحقيق الهدف المرجو من العملية.

جاء ذلك في رد البلدية على بند سؤال، مقدم من ممثل الدائرة السادسة، عبدالله عاشور، بشأن طلب توفير مجموعتين من حاويات إعادة تدوير وفرز النفايات لمجمع 715 ومجموعة ومجمع 716 بإسكان الرملي.

وقال عاشور في سؤاله، إن «الشركة وفرّت فقط 8 مواقع لتزويدها بحاويات إعادة الفرز والتدوير.. هل 8 مواقف فقط كافية للمحافظة الشمالية في ظل زيادة الرقعة الإسكانية والتطوير العمراني.. هل هناك بند جديد يلزم الشركة بتوفير مواقع إضافية لمثل هذه الحاويات؟».

وبحسب تصريح من مهندس أول بإدارة المخلّفات المنزلية، سوسن البوعركي، أن هناك 64 حاوية موزعة على 8 مواقع بمحافظتي الشمالية والجنوبية من نوع Stations، و168 حاوية موزعة على 54 موقعاً بمحافظتي العاصمة والمحرق من نوع Node.

وذكرت البوعركي، أن أهم مهام إدارة المخلفات بشؤون البلديات، هي متابعة تطبيق الاتفاقيات الدولية والإقليمية في مجال النقل والإدارة والتخلص من المخلفات المنزلية، وتقييم الوضع العام لإدارة المخالفات المنزلية في المملكة، ووضع جداول زمنية لتطويرها، وتبادل إدارة المعرفة حول طرائق المعالجة والتخلص من المخلّفات بأنواعها، والعمل على تدريب الكوادر الوطنية، وبناء القدرات الوطنية في مجال إدارة المخلّفات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *