اخبار البحرين

“العدل”: اختتام تصفيات مسابقات جائزة البحرين الكبرى للقرآن

4207 مشاركين.. منهم 2438 إناثاً

اختتمت إدارة شؤون القرآن الكريم في وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف مؤخراً تصفيات مسابقات أجران وبيان وغفران، وهي مسابقات تابعة لجائزة البحرين الكبرى للقرآن الكريم في دورتها الثامنة والعشرين، وذلك تحت رعاية ملكية سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد، وبتنظيم من الوزارة والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.

وأكد وكيل العدل والشؤون الإسلامية بالوزارة عيسى المناعي أن الرعاية الملكية السامية للجائزة تعكس الاهتمام والحرص على خدمة كتاب الله تعالى ونشر تعاليمه وقيمه بين مختلف فئات المجتمع والعناية بحفاظ القرآن الكريم وحملته وطباعة المصحف.

وأوضح أن الجائزة تضم تحتها 7 مسابقات، كما تحتوي كل مسابقة على عدد من الفروع للذكور والإناث، لافتاً إلى أن إجمالي عدد المشاركين في الجائزة بلغ 4207 متسابقين ومتسابقات، بواقع 1769 من الذكور و2438 من الإناث، موزعين على مختلف مسابقات الجائزة.

وبلغ عدد المشاركين في مسابقة أجران 76 متسابقاً ومتسابقة، بواقع 43 من الذكور و33 من الإناث، بينما بلغ عدد المشاركين في مسابقة بيان 148 متسابقاً ومتسابقة، بواقع 71 من الذكور و77 من الإناث، وبالنسبة لمسابقة غفران فقد بلغ عدد المشاركين فيها 67 متسابقاً ومتسابقة، بواقع 51 من الذكور و16 من الإناث.

وتختص مسابقة أجران بذوي الإعاقة الذهنية البسيطة بمركز شيخان الفارسي للتخاطب الشامل، بينما تهدف مسابقة بيان إلى تبني حفظة القرآن الكريم المتميزين من طلبة وطالبات المدارس، أما مسابقة غفران فهي لنزلاء ونزيلات مراكز الإصلاح والتأهيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *