اخبار البحرين

«العدل والشؤون الإسلامية»: الموثقون الخاصون ينجزون 89٪ من معاملات التوثيق في 2023

أكدت وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف على أولوية التطوير المستمر لخدمات التوثيق بالشراكة مع القطاع الخاص، لما يشكله هذا القطاع من أهمية كبيرة باعتباره ركيزة أساسية في حفظ الحقوق واستقرار المعاملات ودعم البيئة الاستثمارية.

وأفادت السيدة نوف علي خلفان مدير إدارة التوثيق والتنفيذ بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، أن عدد معاملات التوثيق المُنجزة في العام 2023 بلغت 95,744 معاملة، منها 89٪ قام بها الموثقون الخاصون.

ونوهت خلفان بدور القطاع الخاص في توسيع نطاق تقديم خدمات التوثيق بمختلف أنواعها التي تُتيح للمواطنين والمقيمين والشركات والمؤسسات إجراء كافة المعاملات عبر قانونيين ومحامين مرخصين، وتشمل توثيق العقود والمعاملات العقارية.

ولفتت إلى أن خدمة الموثق الخاص وفرت إمكانية توثيق جميع المحررات خارج أوقات العمل الرسمية، إلى جانب الاستفادة من ميزة الانتقال إلى طالب الخدمة لإنجاز معاملته المطلوبة.

وأشارت خلفان إلى أن قائمة الموثقين الخاصين المرخصين تتوفر على البوابة الوطنية bahrain.bh، ويتم تحديثها باستمرار، حيث تتضمن عناوينهم وبيانات الاتصال بهم، مما يتيح سهولة الحصول على هذه الخدمة بشكل سريع ومرن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *