اخبار البحرين

العسومي يرأس الجلسة الافتتاحية للبرلمان العربي لدور الانعقاد الرابع

بمشاركة العرادي في اجتماع لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي

يعقد البرلمان العربي جلسته الافتتاحية لدور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث برئاسة السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، عضو مجلس الشورى، وذلك يوم السبت المقبل ١٤ أكتوبر الجاري بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

وتعقد لجان البرلمان الدائمة والفرعية اجتماعاتها خلال الفترة من ١٠ إلى ١٤ أكتوبر الجاري، بمشاركة السيد علي عبدالله العرادي عضو مجلس الشورى، حيث يشارك في اجتماعات لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي.

ومن المقرر أن تناقش جلسة البرلمان العربي العامة برئاسة العسومي آخر تطورات الأحداث على الساحة الفلسطينية وما تشهده من تصاعد أمني وسياسي، واعتماد توصيات لجنة فلسطين، كما ستناقش لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي في البرلمان العربي عدد من الموضوعات والبنود المدرجة في جدول أعمالها، والتي تتضمن موقفها من متابعة تنفيذ توصيات الاجتماع السابق بشأن إصدار بيان حول استضافة مملكة البحرين للقمة العربية المقبلة، إلى جانب التطورات السياسية والأمنية في العالم العربي.

كما ستناقش اللجنة تقارير اللجان الدائمة المقدمة من لجان التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، وكذلك اللجنة المالية والاقتصادية ولجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، إلى جانب تقارير اللجان الفرعية للبرلمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *