اخبار البحرين

العشيري: البحرين قدّمت نموذجاً بارزاً في مواجهة الكوارث

شارك عضو البرلمان العربي، الدكتور هشام العشيري، في اجتماع لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان بالبرلمان العربي، والتي تأتي ضمن فعاليات وفد مجلس النواب في اجتماعات البرلمان العربي، استعدادًا للجلسة الثانية للبرلمان العربي من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث، والمقرر عقدها يوم غدٍ الأحد بجامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة.

وخلال الاجتماع الذي استعرض مشروع الإطار العام ومحاور تقرير حالة حقوق الإنسان في العالم العربي لعام 2023، أكد العشيري على أهمية معالجة التحديات التي تواجه حقوق الإنسان، وأن اللجنة بحثت قضايا حقوق الإنسان البارزة لعام 2023.

وأشار العشيري إلى أن اللجنة ناقشت رؤية برلمانية عربية للتعامل مع التداعيات السلبية للكوارث الطبيعية على حقوق الإنسان، كما تم تسليط الضوء على جهود مملكة البحرين في التصدي لجائحة “كورونا”، حيث كانت لجنة الطوارئ في البحرين نموذجاً بارزًا في مواجهة الكوارث.

وأضاف العشيري: “تناولت اللجنة مبادرات وجهود البرلمان العربي في تعزيز حقوق الإنسان في العالم العربي، بالإضافة إلى مناقشة مشروع قانون استرشادي عربي حول مكافحة ظاهرة التنمر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *