اخبار البحرين

العشيري والظاعن يشاركان في مؤتمر ممثلي وزارات الداخلية واللجان الوطنية لحقوق الإنسان في الدول العربية بالقاهرة

يشارك سعادة النائب د. هشام العشيري رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بالمجلس عضو البرلمان العربي، و سعادة النائب مريم الظاعن عضو مجلس النواب عضو مجلس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان، خلال الفترة من 19 إلى 20 سبتمبر الجاري في اعمال المؤتمر الثاني لممثلي وزارات الداخلية واللجان الوطنية لحقوق الإنسان في الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة، والذي يأتي بتنظيم من المرصد العربي لحقوق الإنسان التابع للبرلمان العربي.

وكان المرصد قد أعلن عن أهدافه الرامية لتعميق الترابط والتنسيق مع هياكل حقوق الإنسان في الدول العربية (وزارات لحقوق الإنسان، مجالس وطنية أو قومية لحقوق الإنسان، إدارات متخصصة)، بالإضافة للجان المعنية بحقوق الإنسان في البرلمانات والمجالس العربية، ومنظمات المجتمع المدني العربية (المعتمدة في إطار جامعة الدول العربية)، بما يعزز الدفاع عن قضايا حقوق الإنسان العربية سواء داخل الدول العربية أو أمام المجتمع الدولي.

والجدير بالذكر، أن المرصد العربي لحقوق الإنسان التابع للبرلمان العربي يساهم في عملية رصد وتقييم والمبادرة باقتراح السياسات والإجراءات لحقوق الإنسان في الوطن العربي، ويساهم في رصد وتوثيق أوضاع حقوق الإنسان في الدول العربية، كما يقوم المرصد بإعداد تقارير دورية عن حالة حقوق الإنسان من أجل الارتقاء بمنظومة حقوق الإنسان العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *