ترندات

الأردن يحذّر من نموذج نتانياهو ويشكك في رواية “الرنتيسي”

شكك وزير الخارجية الأردنية، أيمن الصفدي، الثلاثاء، بالرواية الإسرائيلية حود وجود نفق لحركة حماس أسفل مستشفى الرنتيسي في قطاع غزة، مطالباً بتحقيق دولي مستقل حول القضية.

وفي تعليق له خلال مقابلة مع شبكة ABC الأسترالية، حول فيديو نشره الجيش الإسرائيلي اتهم فيه حماس باستغلال المستشفيات لأغراض عسكرية، قال الصفدي إن “الحقيقة أن مئات من الجرحى والمرضى يعالجون في مستشفى الرنتيسي، وهذا لا يمكن لأحد أن يشكك فيه. والرواية الأخرى هي رواية إسرائيلية لا يمكن التحقق منها، إلا إذا كان هناك تحقيق مستقل في الأمر”.

وأضاف :” هذه المستشفيات، مهما كانت الحجج الإسرائيلية، لا يمكن أن تبرر موت الناس لمجرد عدم وجود أدوية”، وتابع :”لدينا حقيقة يعرف الجميع صحتها ولدينا مبدأ إسرائيلي لم يتم التحقق منه بعد من قبل أي كيان مستقل، وأعتقد أنه سيكون من الصعب للغاية على أي شخص في هذا الجزء من العالم أن يصدق مبدأ الجيش، الذي جلب الجحيم على 2.3 مليون شخص”.
وحذر الصفدي من أن “الضفة الغربية تغلي، وأن خطر توسع الحرب الدائرة في قطاع غزة “حقيقي”.
وجدد وزير الخارجية الأردني رفض المملكة لوجود قوات حفظ سلام عربية في غزة بعد الحرب، مشيراً إلى أن “نموذج رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، بشأن الوجود الأمني في غزة، سيكون أخطر على المنطقة”.

أقرأ التالي

2023/11/14 1:00:01 مساءً

الأمم المتحدة تطالب بحماية ومساعدة المدنيين في السودان

2023/11/14 12:37:30 مساءً

مندوب الكويت بالأمم المتحدة: وجود منشآت نووية خارج الرقابة أمر غير مقبول

2023/11/14 12:00:16 مساءً

تدمير 4 مسّيرات أوكرانية فوق مناطق روسية

2023/11/14 11:00:30 صباحًا

اتحاد منظمات الرعاية والإغاثة يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *