اخبار البحرين

«العلوم التطبيقية» تنظم مؤتمراً لبحث أبرز ابتكارات الذكاء الاصطناعي

سيد حسين القصاب


نظمت جامعة العلوم التطبيقية مؤتمر ICETSIS في مقر الجامعة، ويهدف إلى توفير منتدى رئيس متعدد التخصصات لتبادل المعرفة ومناقشة أحدث الابتكارات والاتجاهات والتنمية المستدامة.

كما يهدف المؤتمر بشكل أكثر تحديداً لمناقشة الحلول في المجالات الواسعة للذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الاتصالات والشبكات والتعلم الإلكتروني وتحليل البيانات والتكنولوجيا المالية والاستدامة والابتكار في الهندسة المعمارية والاستدامة والابتكار في الهندسة المدنية.

وناقش المؤتمر عدداً من المجالات التي تنتفع بالذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الاتصالات، من أبرزها مجال التعليم والصحة والزراعة والصناعة، حيث إن التعليم بات يتطلب وجود الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا في ردف عملية التعليم.

وذكر نائب الرئيس لشؤون العلاقات الدولية والجودة بجامعة عمّان الأهلية د. أنس السعود، أن كل دول العالم تهتم بالتنمية المستدامة وأهمها التكنولوجيا المتعلقة بهذا المجال، مشيراً إلى أن المؤتمر يركز على أهم التكنولوجيات المعاصرة في قضايا التنمية المستدامة، بالإضافة إلى التركيز على التكنولوجيا التي يعمل عليها العالم في ما يتعلق بتوظيف التنمية المستدامة.

وبيّن أن هنالك مخاوف من قبل العديد من الناس حول استبدال الوظائف البشرية بالذكاء الاصطناعي، موضحاً أن الذكاء الاصطناعي سيخلق وظائف جديدة في الطرف المقابل، حيث ستكون العديد من الوظائف الجديدة مطروحة في سوق العمل بسبب الذكاء الاصطناعي، منوهاً بضرورة الحذر في التعامل معه وكيفية إيجاد الآليات والتطبيقات التي تعمل على الذكاء الاصطناعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *