اخبار البحرين

“العلوم الصحية والرياضية” تثقف منتسبي جامعة البحرين بالغذاء الصحي

دعت عميدة كلية العلوم الصحية والرياضية الدكتورة لينا محمد خنجي، منتسبي جامعة البحرين إلى المشاركة والاستفادة من المنصات التي سوف يقدمها مختصون في مجال التغذية وتعزيز الصحة، خلال برنامج أسبوع التغذية الخليجي، الذي ستنظمه كلية العلوم الصحية والرياضية هذا العام، تحت شعار “نحو تعزيز نمط غذائي صحي”، وذلك في الفترة من 26 فبراير إلى 2 مارس 2023م، في الساحة الخارجية، أمام بهو الإدارة بمقر الجامعة بالصخير، وفي مبنى الكلية بالسلمانية.

ويهدف هذا النشاط إلى نشر وتعزيز ثقافة التغذية الصحية، والنشاط البدني، في الجامعة، الذي يعدُّ من أحد معايير برنامج الجامعات المعززة للصحة، ودعم أنماط الحياة الصحية.

وسوف يتضمن برنامج أسبوع التغذية مجموعة من الأنشطة التثقيفية والتوعوية، من ضمنها محاضرة بعنوان “كيف تحضّر وجبات صحية للعمل؟”، وورشة بعنوان “كيف تصبح مستهلكاً واعياً؟”، وسيتم تدريب المشاركين في الورشة على قراءة البطاقة الغذائية بصورة صحيحة،

وبالإضافة إلى ذلك كله سيتم تنظيم نشاط للمشي في الجامعة، ومحاضرة حول الأخطاء الشائعة في التغذية.

كما يتضمن البرنامج الذي تشارك فيه وزارة الصحة، وبرنامج فني الأسنان عدداً من الأنشطة التثقيفية، والمسابقات مثل: مسابقة الأسئلة اليومية للطلبة، ومسابقة احتساب عدد الخطوات، ومسابقة إعداد وصفة صحية للموظفين، ومسابقة البحث عن الكنز للطلبة، وسوف يتم تكريم الفائزين بجوائز.

وينظم الفعالية قسم العلوم المتكاملة بكلية العلوم الصحية والرياضية، بالتعاون مع باقي الأقسام، وكلية العلوم، ودائرة الإعلام والعلاقات الجامعية بالجامعة، ووزارة الصحة، وبرنامج صحة الفم والأسنان. ويأتي تنظيم هذا البرنامج ضمن احتفالات دول مجلس التعاون الخليجي بأسبوع التغذية الخليجي، الذي يعقد في الفترة من 7 إلى 13 مارس من كل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *