اخبار البحرين

«العليا للحج» تجتمع الأحد مع 61 حملة لبحث مستجدات الموسم

أيمن شكل

أصحاب حملات: مستعدون وندعو الراغبين لسرعة التسجيل

استعداداً لموسم الحج للعام 1445هـ 2024م، من المقرر أن تعقد بعثة الحج اجتماعاً مع 61 حملة مرخصة يوم الأحد الموافق الأول من شهر أكتوبر القادم بجامع الفاتح في تمام الساعة العاشرة صباحاً، لاستعراض مستجدات الموسم وإطلاع الحملات على المستجدات التي قررتها وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية.

وكانت اللجنة العليا لشؤون الحج والعمرة قد أعلنت قبل أيام، عن فتح باب تسجيل الحجاج خلال الفترة من 1 أكتوبر الشهر المقبل حتى 20 فبراير 2024، وبما يتواكب مع البرنامج الزمني وخطة المملكة العربية السعودية الشقيقة، ودعت اللجنة المواطنين والمقيمين الراغبين بأداء مناسك حج 1445هـ للمبادرة بالتسجيل، ليتسنى البدء في أعمال التجهيزات ضمن المواعيد المقررة.

من جانبهم أكد أصحاب حملات حج أنهم بدأوا في التحضير مبكراً لموسم الحج، حيث أوضح مدير حملة التوحيد للحج محمد جناحي أن الحملة واصلت العمل مباشرة بعد انتهاء موسم حج 1444 هـ، وبمجرد عودة فريق العمل من مكة المكرمة.

وأشار جناحي إلى أن الاجتماعات مستمرة للتعرف على كافة متطلبات واشتراطات هذا الموسم، وإن البرنامج الزمني الجديد يعد تحولاً مهماً سيسهم في الاستعداد المبكر، مشيداً بجهود اللجنة العليا للحج والعمرة وتعاونها في تنفيذ التحضيرات المبكرة للموسم بالتزامن مع قرارات وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، وقال إن فريق العمل قد أجرى بحثاً حول نسبة رضا الحجاج عن الحملة، وأثبتت النتائج تحقيق نتائج عالية من رضا حجاج العام الماضي، وهو ما يحفز فريق العمل على بذل جهود أكبر للارتقاء بالخدمات المقدمة للحجاج هذا العام بمشيئة الله تعالى.

وفي السياق ذاته قال عادل بوعنق مسؤول حملة الفجر للحج والعمرة إنهم مستعدون للموسم الذي يبدأ مبكراً، وذلك تنفيذاً لتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء. وأوضح بوعنق أن الحملة بدأت في تلقي اتصالات من المواطنين الراغبين في الحج لمعرفة التفاصيل، حيث تم إطلاعهم على ما تقدمه الحملة من خدمات متميزة للحجاج عاماً بعد آخر، والذي شهد به حجاج الأعوام الماضية. وتوقع أن تظل الكوتة الخاصة بمملكة البحرين كما كانت في العام الماضي، وإذا حدث تغيير فسوف يعلن عنه في اجتماع الأول من أكتوبر.

كذلك أشار جاسم أبل صاحب حملة المواسم للحج والعمرة إلى قرب التسجيل لحج 1445 هـ خلال الاسبوع القادم مباركاً هذه الخطوة الاستباقية من اللجنة العليا لشؤون الحج في تذليل كل الصعوبات وتسهيل إجراءات الحج في المسار الالكتروني البحريني والسعودي.

وقال أبل إن الحملة نظمت لقاءً الأسبوع الماضي مع حجاج العام الماضي لحملات المواسم والأصالة، والأخيار، والمير كعادتهم كل عام، تقديراً وتكريماً للحجاج وتوطيداً للعلاقات الجميلة التي تشكّلت في خير البقاع مكة المكرمة، وأثناء تأدية أعظم المناسك وهي الحج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *