اخبار البحرين

«الغرفة»: الارتقاء بالعلاقات التجارية مع أوزبكستان

أكد النائب الثاني لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، محمد الكوهجي على أهمية تعزيز التعاون التجاري مع مجتمع الأعمال بجمهورية أوزبكستان.

ودعا خلال زيارته لغرفة تجارة وصناعة أوزبكستان، إلى مضاعفة الجهود والعمل المشترك من أجل الارتقاء بالعلاقات التجارية والاستثمارية بما يتناسب مع تطلعات وطموحات الجانبين.

ولفت إلى أن غرفة تجارة وصناعة البحرين تسعى إلى القيام بدور فاعل في توطيد العلاقات الاقتصادية مع مختلف دول العالم بما ينعكس على رفع المؤشرات الاقتصادية والاستفادة من التنوعات التجارية العالمية، معرباً عن ترحيب الغرفة بالارتقاء بمستويات التنسيق والتعاون المشترك في مجالات الاقتصاد لما فيه صالح البلدين والشعبين وتنمية اقتصادهم.

وتطرق الجانبان إلى ضرورة تعزيز التعاون التجاري بين البحرين وأوزبكستان وأهمية الربط بين أصحاب الأعمال والمستثمرين عبر فتح قنوات اتصال بين التجار البحرينيين ونظرائهم الأوزبكيين بهدف استكشاف فرص الاستثمار والشراكة وتعزيز مستويات التجارة القائمة، وفتح آفاق أوسع من العمل التجاري والاستثماري المشترك، كما ناقش الجانبان أهمية استغلال الفرص المتاحة، والعمل على تسهيل وتبسيط جهود أصحاب الأعمال والمستثمرين من الجانبين.

بدوره شدد نائب رئيس غرفة أوزبكستان، سافروف اكبروفش، على أهمية تنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية مع مملكة البحرين، خصوصاً في ظل ما تتمتع به الدولتين من فرص استثمارية واعدة ونهضة تنموية كبيرة، بهدف تنشيط الاقتصاد وجذب الاستثمارات وتعزيز بيئة الأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *