اخبار البحرين

الفنانة شفيقة يوسف تتعرض لاحتيال إلكتروني

أيمن شكل

تعرضت الفنانة المخضرمة شفيقة يوسف، لعملية احتيال إلكتروني، حيث تم سحب مبلغ يتجاوز الألف دينار من حسابها دون أي سابق إنذار أو رسالة وهمية، وبعملية واحدة.

وقالت الفنانة شفيقة في اتصال مع “الوطن”: “تركت هاتفي في إحدى الغرف بينما كنت أتناول الغداء مع العائلة، وعندما عدت إليه وجدت رسالة نصية تفيد بسحب مبلغ كبير من حسابي البنكي”.

وأكدت أنها لم تتسلم أي رسالة أو تستخدم أي رابط ولا حتى تتلقى اتصالاً من أرقام احتيالية كما هو متعارف عليه، كما أكدت أنها لم تشارك بيانات البنك مع أي أحد ولم تجرِ أي عمليات شراء عبر الإنترنت ولم يصلها رمز تحقق “otp” وتساءلت: شلون ممكن يصير جذي؟؟.

وأضافت: “تواصلت مع البنك وتم إيقاف البطاقة وسأتوجه إليهم اليوم لاستكمال الإجراءات ومن ثم التوجه إلى الجرائم الإلكترونية لتقديم بلاغ عسى أن تعود أموالي قبل أن يتم تحويلها خارج البحرين”.

وأشارت يوسف إلى أنها فقط استخدمت تطبيق البنك أمس لدفع فاتورة الهاتف، وقامت باستعمال البطاقة البنكية في مجمع تجاري قبل ذلك بيوم، ولم تستخدم تطبيق “بنفت” منذ يوم الخميس الماضي، ولا تعلم كيف تم سحب مبلغ كبير يتجاوز الألف دينار مرة واحدة وليس على مراحل كما يحدث مع كثير من الضحايا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *