اخبار البحرين

القائد والصويان يبحثان أوجه التعاون المشترك في مجال الحكومة الرقمية

استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية السيد محمد علي القائد معالي المهندس أحمد بن محمد الصويان محافظ هيئة الحكومة الرقمية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك بهدف بحث مجالات تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال الحكومة الرقمية.

وقد استهل الرئيس التنفيذي الاجتماع بالترحيب بمعالي محافظ الهيئة، وتقديم خالص تمنياته له بطيب الإقامة في بلده الثاني مملكة البحرين. وأشاد بالعلاقات الثنائية والتاريخية الوطيدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، مؤكدًا في الوقت نفسه أثر تبادل الخبرات والتجارب الرقمية الناجحة في توسعة نطاق الاستفادة على مستوى دول مجلس التعاون.

وجرى خلال الاجتماع استعراض أبرز المشاريع والمبادرات الرقمية في مجال التحول الإلكتروني بمملكة البحرين والتي أطلقتها الهيئة، تحقيقًا لرؤى الحكومة الموقرة وتنفيذًا لتوجيهات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية رئيس اللجنة الوزارية لتقنيات المعلومات والاتصالات، وتماشيًا مع احتياجات ومتطلبات المواطنين والمقيمين وأصحاب الأعمال في المملكة، كما تم الاتفاق على عدد من المشاريع بين الجانبين وتشكيل فرق عمل فنية لمناقشتها.

وقد أعرب القائد في ختام اللقاء عن خالص شكره وتقديره إلى معالي محافظة هيئة الحكومة الرقمية لقاء حضوره وتشريفه للهيئة واهتمامه بالمبادرات والمشاريع الرقمية التي نفذتها مملكة البحرين مجددًا التأكيد بأهمية هذا التعاون والتنسيق القائم بين الجانبين، وأثره في توفير حياة أكثر رفاهية للشعبين الشقيقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *