اخبار البحرين

القطان: أداء نسك رمي جمرة العقبة الكبرى تم بيسر وانسيابية

تفويج حجاج البحرين من عرفة إلى مزدلفة خلال 80 دقيقة فقط..

واصلت بعثة مملكة البحرين للحج زياراتها للحجاج في المشاعر المقدسة، بعد أن أتم الحجاج النفرة من عرفة إلى مزدلفة والتوجه لرمي جمرة العقبة الكبرى صباح يوم العيد.

وقام رئيس البعثة عدنان القطان بزيارة لمشعر منى للاطمئنان على الحجاج البحرينيين وسير عمليات التفويج، مؤكداً أن نسك رمي جمرة العقبة الكبرى تم بحمد الله تعالى بيسر وانسيابية بفضل الإجراءات التنظيمية التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين، بتوفير فرق متكاملة من وزارة الداخلية والجهات الأمنية الأخرى، التي أبدت حرفية وإتقاناً عالي المستوى، وكذلك تعاون أصحاب الحملات البحرينية الذين التزموا بخطط التفويج التي تمت عبر مشروع قطارات المشاعر الذي يوفر الوقت والجهد على الحجاج، ما يسر للحجاج أداء المناسك باطمئنان.

والتقى القطان خلال زيارته لمشعر منى برؤساء الحملات والحجاج، حيث أبلغهم التحيات والتهاني من كافة أعضاء بعثة مملكة البحرين للحج بمناسبة عيد الأضحى وإتمام النسك الأعظم يوم عرفة، متمنياً لهم التوفيق والسداد في إتمام باقي مناسك الحج. واستمع إلى ملاحظات الحجاج ومقترحاتهم لتطوير الخدمات في السنوات القادمة بإذن الله.

إلى ذلك أفاد د. إبراهيم عبيد بأن مقر اللجنة الطبية في مشعر منى قد أتم كافة استعداداته لاستقبال أي حالات تحتاج إلى الرعاية على مدار الساعة، إضافة إلى العيادة بمقر البعثة التي تواصل عملها كذلك في خدمة الحجاج، وذلك حتى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.

ومن جانبه أكد رئيس اللجنة الأمنية ببعثة مملكة البحرين للحج الرائد محمد المهيزع أن الفريق الأمني أشرف على عملية انتقال الحجاج بين كافة المناسك بشكل مباشر، مؤكداً التزام الحملات بمواقيت التنقل وخط السير وارتداء الأساور الإلكترونية التي تم التنسيق بشأنها مع الجهات الأمنية بالمملكة العربية السعودية.

وأضاف أن عملية التفويج من عرفة إلى مزدلفة تمت في وقت قياسي خلال ساعة وعشرين دقيقة فقط من بدئها، ويعتبر هذا التوقيت إنجازاً كبيراً في سرعة التفويج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *