اخبار البحرين

القطان: عملية تفويج الحجاج البحرينيين من عرفة إلى مزدلفة تمت بسلاسة

وسط دعوات الحجاج وابتهالاتهم إلى الله عز وجل بالرحمة والمغفرة لأنفسهم وأهلهم وحفظ أوطانهم وبلاد المسلمين في يوم عرفة، يوم يباهي الله تعالى ملائكته بعباده الذين جاؤوا من كل فج عميق، أتم ضيوف الرحمن النسك الأعظم، وتوجهوا بقلوبهم وأبدانهم إلى مشعر مزدلفة ليقضوا ليلتهم فيها استعدادًا لشعيرة رمي الجمرة الكبرى صباح يوم عيد الأضحى والتحلل من إحرامهم، و أن عملية التفويج بالخروج من صعيد عرفة إلى مشعر مزدلفة تمت بكل سلالة ويسر.

وهنأ رئيس بعثة مملكة البحرين للحج فضيلة الشيخ عدنان بن عبدالله القطان باسمه وباسم كافة أعضاء البعثة وحجاج مملكة البحرين حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وشعب مملكة البحرين الكريم، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وأشاد القطان بطاقم العمل في بعثة مملكة البحرين وما يجسدونه من اخلاص وتفان في خدمة الحجاج والعمل على سلامتهم وراحتهم ليؤدوا فريضتهم وسط أجواء روحانية وخشوع، وتنفيذ خطة التفويج التي وضعت وبتعاون كبير من الحملات البحرينية الذين أبدوا تعاونًا كبيرًا في تفويج الحجاج البحرينيين.

وقال القطان إن البعثة تقوم بالمتابعة المباشرة لشؤون حجاج البحرين واستقبال ملاحظاتهم واحتياجاتهم ، ومن خلال مختلف لجانها، كل بدوره واختصاصاته، لبذل كل الجهود الممكنة لتنفيذ توجيهات قيادة مملكة البحرين الرشيدة في خدمة الحجاج البحرينيين.

كما ثمن عاليًا جهود المملكة العربية السعودية الشقيقة في رعاية الحجاج وحسن وفادتهم، بفضل توجيهات ومتابعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة، ومؤازرة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وجميع أجهزة المملكة الشقيقة التي تحرص على بذل كل العطاء في خدمة ضيوف الرحمن من مختلف دول العالم، مشيدًا بالتطورات الكبيرة التي تشهدها كافة المشاعر المقدسة بمكة المكرمة والمدينة المنورة، سائلًا الله تعالى أن يحفظ بلاد الحرمين الشريفين وقيادتها وشعبها.

إلى ذلك، قال د. إبراهيم عبيد رئيس اللجنة الطبية للبعثة إن العيادة في عرفات استقبلت عدد من الحالات البسيطة غالبها بسبب الانهاك الحراري وتم تقديم الرعاية الصحية لها، وهم الآن بخير حيث عادوا إلى مقار حملاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *