اخبار البحرين

القطان لـ”الوطن”: اتفاقية مع مستشفى سعودي لعلاج حجاج البحرين

أيمن شكل

130 عضواً ببعثة الحج بدؤوا بالتوافد على مكة

أعلن رئيس بعثة مملكة البحرين للحج الشيخ عدنان القطان عن بدء وصول أفراد البعثة إلى مكة المكرمة والبالغ عددهم 130 عضواً، فيما كشف عن توجهه السبت القادم إلى المدينة المنورة لتوقيع اتفاقية مع مستشفى سعودي لتوفير التأمين الصحي للحجاج البحرينيين في المدينة.

وأوضح في تصريح خاص لـ«الوطن» أن المراجعة الطبية لكافة حجاج البحرين في مكة المكرمة ستكون من مهام الكادر الطبي المرافق للحملة، لافتاً إلى أن عدد كوادر الحملة 130 فرداً موزعين بين الإداريين والأطباء والممرضين وأفراد من الدفاع المدني وفريق الكشافة المعاون للبعثة والحجاج، وذلك بالإضافة إلى إداريين من سفارة مملكة البحرين في جدة حيث سيقومان بمتابعة كافة الإجراءات المتخذة لضمان راحة حجاج المملكة.

ونوه بأن فريقا يتراوح أفراده من 45 من البعثة قد وصل مبكرا إلى مكة المكرمة لتجهيز البناية السكنية بمنطقة النسيم، بينما سيصل بقية أفراد البعثة تباعا ليؤدي كل منهم العمل المنوط به، مشيراً إلى أن مقر بعثة مملكة البحرين في البناية الكائنة بمنطقة النسيم بمكة وهو المبنى الذي تستخدمه البعثة منذ سنوات لاستقبال الحجاج واستخدامها كمقر للجنة الطبية المعنية بمتابعة الحالة الصحية لضيوف بيت الله الحرام من البحرين.

وأكد على وصول الكادر الطبي خلال الأيام القادمة، مشيرا إلى أن بعض الحملات قد تصل إلى مكة والمدينة المنورة بدءاً من يوم السبت 17 يونيو الموافق 28 ذي القعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *