اخبار البحرين

«الكهرباء والماء» والهيئة تنظمان فعالية «صحتك سعادتك»

نظمت وزارة شؤون الكهرباء والماء وهيئة الكهرباء والماء فعالية صحية تحت شعار “صحتك سعادتك” تضمنت محطات للفحوصات الطبية كالطول والوزن وحساب كتلة الجسم، وفحص مستوى السكر وضغط الدم، اُتبعت باستشارة طبية من قِبل الأطباء المشاركين لتقديم الإرشادات الصحية المناسبة، وذلك بمقر المبنى الرئيسي في المنطقة الدبلوماسية.

ويأتي تنظيم هذه الفعالية إدراكا من الوزارة والهيئة بأهمية رفع مستوى الوعي الصحي لدى موظفيها، وتوفير الفحص اللازم والتوعية الضرورية والوقاية من الأمراض، فضلًا عن تحفيز طاقاتهم الإيجابية، وخلق بيئة عمل داعمة للصحة، وتأكيدًا على أهمية إجراء الفحوصات الطبية الدورية للإطمئنان على صحتهم، بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي، وتشجيع أنماط الحياة الصحية، بما يسهم في رفع جودة الحياة.

وتولي كلا من وزارة شؤون الكهرباء والماء وهيئة الكهرباء والماء اهتماما بالغا بصحة الموظفين، من خلال تعزيز البرامج الصحية للوقاية من الأمراض، علاوة على إيمانها بالشراكة المجتمعية من خلال تنظيم هذه الفعالية بالتعاون والتنسيق مع جمعية الأطباء البحرينية ومستشفى الشرق الأوسط وعدد من الجهات الأخرى المشاركة، وذلك في إطار نشر ثقافة العناية بالصحة والوقاية من الأمراض.

وتضمنت الفعالية محاضرة تدريبية حول أساسيات ومبادئ الإسعافات الأولية، بالإضافة إلى إجراء الفحوصات الطبية التي تشمل قياس الضغط والسكر، للتقليل من خطر الاصابة بالأمراض والتحكم بمستوياتها وتجنب مضاعفاتها، بالإضافة إلى قياس مؤشر كتلة الجسم، لما له من ارتباط كبير بالأمراض المزمنة.

وركزت الفعالية على أهمية اتباع العادات الصحية السليمة، وتغيير نمط الحياة، بالإضافة الى أهمية الحفاظ على الوزن الصحي وممارسة النشاط البدني للوقاية من الأمراض، بما يصب في تعزيز الجوانب التثقيفية والتوعية، والحفاظ على الصحة العامة للموظفين.

ولقيت الفعالية إقبالاً وتجاوباً كبيراً من موظفي الوزارة والهيئة، وذلك انعكاسا لحرصهم على زيادة الثقافة الصحية، في حين اختتمت الفعالية بتكريم الداعمين والمشاركين، تأكيدا وعرفانًا لدورهم في نشر الوعي الصحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *