اخبار البحرين

صندوق الزكاة يوزع كسوة عيد الأضحى على 2400 فرد

بدأت إدارة صندوق الزكاة بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف توزيع كسوة عيد الأضحى على 2400 فرد، في إطار دعم الأسر المتعففة من خلال توفير كسوة لأبنائهم ومشاركتهم فرحة العيد.

وقال الشيخ صلاح حيدر عن إدارة صندوق الزكاة، إن مشروع كسوة العيد هو إحدى مبادرات الصندوق الموسمية عبر تخصيص مبلغ مالي يُصرف للأسر المحتاجة المسجلة لديه، وفقًا للوائح والشروط المعمول بها.

وأكد الحرص الدائم على تعزيز المشاريع الخيرية والتكافلية، انطلاقًا من فريضة الزكاة التي جعلها الإسلام ركنًا من أركانه العظيمة، باعتبارها من الفضائل والأعمال الصالحة المرسخة للتكافل الاجتماعي وقيم الخير والإحسان وأواصر المحبة والإخاء بين أفراده.

وأعرب عن عميق الشكر والتقدير لجميع المتبرعين الداعمين لمبادرات صندوق الزكاة، أفرادًا ومؤسسات، والذي يجسد ذلك إحدى صور المسؤولية المجتمعية والعمل الخيري والإنساني، بما يسهم في مساندة الأسر المحتاجة وتوفير احتياجاتها.

يذكر أن صندوق الزكاة يقرّ صرف المساعدات بعد عمل البحث الاجتماعي من خلال باحثين متخصصين للتثبت من واقع الحالات وأحقية المتقدمين للحصول على الزكاة طبقًا للمصارف الشرعية.

الجدير بالذكر أن قنوات التبرع مفتوحة لمن يرغب في المشاركة بمشاريع الصندوق، من خلال التحويل المصرفي للحساب البنكي BH78BIBB00100000001648، أو التبرع عبر موقع وتطبيق صندوق الزكاة والصدقات، أو موقع البوابة الوطنية للحكومة الإلكترونية، أو تطبيق إسلاميات عن طريق بطاقة الائتمان أو بطاقة الصراف الآلي، أو نظام سداد للدفع الالكتروني، وكذلك عبر تطبيق بنفت بي ضمن خدمة فواتير، أو تطبيق شركة طلبات. كما يمكن إرسال رسالة نصية فارغة عبر الأرقام أدناه حيث سيتم استقطاع مبلغ دينار واحد من فاتورة الهاتف لصالح مشاريع الصندوق، زين94030، Stc98985، بتلكو94992.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *