اخبار البحرين

الكوهجي: العلاقات البحرينية – الصينية نموذجاً ناجحاً على الصعيد التجاري والاقتصادي

اطلع عن كثب على التجربة الصينية في مجالات التكنولوجيا والصناعات الحديثة


أكد النائب الثاني لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، محمد عبدالجبار الكوهجي، أن العلاقات التجارية بين مملكة البحرين وجمهورية الصين الشعبية الصديقة شكلت رافدا مهما لتقوية أواصر التقارب والتعاون الخليجي والعربي مع الجانب الصيني، بالنظر إلى ما حققه التعاون بين البلدين من تقدم على مختلف المسارات، والذي جعل منها واحدة من النماذج الناجحة على صعيد العلاقات التجارية والاقتصادية.

وقال خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر البحريني الصيني المنعقد في جمهورية الصين الشعبية، نتطلع دائماً للتقدم بعلاقاتنا مع الودية والتعاونية مع الصين، خصوصاً في ظل التوافق بين “مبادرة الحزام والطريق الصينية” و”رؤية البحرين الاقتصادية 2030″، وهو ما يشكل فرصة استثنائية لتحقيق تعاون ثنائي أوثق تحقيقاً لأهدافنا الاقتصادية المشتركة لصالح بلدينا وشعوبنا.

وأوضح الكوهجي أن الأرقام تشير إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين قد تجاوز 2 مليار دولار في العام 2022، وبرزت خلالها الصين كأكبر شريك استراد للبحرين، وهو ما يدفع باستمرار لتعزيز الجهود المشتركة بما ينعكس على التنمية الاقتصادية بين البلدين.

وعلى هامش المنتدى اجتمع النائب الثاني لرئيس الغرفة بمحافظة مدينة قوانزو السيد Wang Weizhong، وأكد خلال الاجتماع على أهمية العلاقات الاقتصادية البحرينية الصينية، وسعي القطاع الخاص في المملكة إلى الانتقال بهذه العلاقات لمراحل متقدمة، عبر توسيع آفاق التعاون التجاري.

وتضمن وفد “الغرفة” باسم الساعي عضو مكتب تنفيذي، وسوسن ابو الحسن عضو مجلس ادارة ، ونواف الزياني عضو مجلس ادارة، ويعقوب العوضي عضو مجلس ادارة.

كما زار الوفد شركة هواوي في مدينة شن زن الصينية، حيث التقى الكوهجي بنائب رئيس الشركة السيد Austin zhang، اطلع الوفد خلالها على قسم الطاقة الشمسية و الطاقة النظيفة، واخر التقنيات الحديثة في مجال الطاقة النظيفة، واستمع الى شرح مفصل عن آلية عملها، كما قام الوفد بزيارة الاقسام المختلفة المختصة في عملية انتاج الطاقة النظيفة و الاطلاع على الاجهزة المستخدمة فيها، بالإضافة الى تجارب الشركة في جميع انحاء العالم بما فيها المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *