اخبار البحرين

اللجنة الدائمة للشئون السياسية في الجمعية البرلمانية الآسيوية بإنشاء صندوق لتعمير المدن الفلسطينية التي تم تدميرها

أختتم وفد الشعبة البرلمانية مشاركته في اجتماع اللجنة الدائمة للشئون السياسية بالجمعية البرلمانية الآسيوية، برئاسة سعادة النائب أحمد صباح السلوم، والمنعقد في العاصمة العراقية (بغداد)، حيث أختتمت اللجنة الاجتماع بعرض البيان الختامي “حول فلسطين” على الوفود الآسيوية المشاركة.

وأشار البيان إلى أن ما تقوم به إسرائيل في قطاع غزة من قصف وحصار وانتهاكات استهدفت المدنيين العزل، قد تجاوز كافة القيم والأعراف الإنسانية والقوانين والمواثيق الدولية.

وأوصت اللجنة في بيانها الختامي بإنشاء صندوق لتعمير المدن الفلسطينية التي تم تدميرها من قبل إسرائيل، وضرورة وقف أعمال العدوان بكل أشكالها على قطاع غزة ورفع الحصار عنها وايصال المساعدات الإغاثية لها، ودعوة المجتمع الدولي إلى اعتماد معايير موحدة في التعامل مع القضايا المماثلة.

وأكد وفد الشعبة البرلمانية خلال الاجتماع على موقف البحرين الراسخ لدعم القضية الفلسطينية بما يحفظ أمنها ورفض مخالفة إسرائيل لقواعد القانون الدولي الإنساني وقواعد الإنسانية.

ويضم وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين المشارك في اجتماعات اللجنة الدائمة المعنية بالشؤون السياسية للجمعية البرلمانية الآسيوية، أصحاب السعادة: النائب أحمد السلوم (رئيس الوفد)، وسعادة الدكتور عبدالعزيز أبل (نائب رئيس الوفد) عضو مجلس الشورى، وسعادة الدكتورة ابتسام الدلال عضو مجلس الشورى، وسعادة الدكتورة جميلة السلمان عضو مجلس الشورى، وسعادة النائب مريم الصايغ عضو مجلس النواب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *