اخبار البحرين

“اللجنة الشبابية للتعاون” بحثت برامج لإعداد جيل مؤثر اجتماع شبابي خليجي دولي في كوريا الجنوبية العام الحالي

بحثت اللجنة الفنية الشبابية التابعة للجنة وزراء الشباب والرياضة بدول المجلس التعاون لدول الخليج العربية عبر تقنية الاتصال المرئي الإجراءات المتخذة بشأن لقاء شباب دول المجلس مع أقرانهم من شباب دول العالم، والمقترح تنظيمه في كوريا الجنوبية خلال عام 2024، إضافة إلى مناقشة قياس الأثر للبرامج والأنشطة الخليجية المشتركة واستحدث برامج وأنشطة تتواكب مع المتغيرات وتلبي احتياجات الشباب المستقبلية.

وناقش الاجتماع، الذي ترأسه وكيل وزارة شؤون الشباب مروان كمال، تبادل الخبرات في مجال العمل التطوعي من خلال إقامة الملتقى الخليجي للعمل التطوعي، وإقامة منتدى الشباب الخليجي الثالث مع المنتدى الإعلامي للشباب.

وجرى خلال الاجتماع استعراض الخطة السنوية لعام 2024 وما تضمنته من أنشطة وبرامج وفعاليات، وتم تحديد الأنشطة والبرامج والفعاليات المشتركة للتعاون الدولي في مجال العمل الشبابي، إضافة إلى مناقشة إقامة البرنامج الخليجي للقيادات الشبابية “جسور خليجية” والهادف إلى مد جسور التعاون والتواصل بني العقول الشابة والعمل على بناء شخصيتهم المتكاملة بما يضمن إعداد جيل من الشباب الخليجي الواعي والمؤثر والقادر على صناعة مستقبل أفضل.

واختتم الاجتماع بتوصيات، سيتم عرضها على الاجتماع القادم للجنة وزراء الشباب والرياضة بدول المجلس، للتوجيه بشأنها.

شارك في الاجتماع أعضاء اللجنة الفنية الشبابية ممثلو وزارات الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون الخليجي، والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *