اخبار البحرين

اللجنة الطبية التنسيقية لموسم عاشوراء تستكمل الاستعدادات لافتتاح عيادة الإمام الحسين بالمنامة

أكدت الدكتورة لولوة شويطر، الرئيس التنفيذي لمراكز الرعاية الصحية الأولية، بأن الشعائر الدينية في مملكة البحرين تحظى برعاية واهتمام كبيرين، مشيدةً بتوجيه الحكومة للجهات المعنية بتهيئة كافة السبل التي تضمن سير إحياء ذكرى عاشوراء بأفضل صورة، وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة بالتنسيق مع الأوقاف الجعفرية ورؤساء المآتم واللجان المشرفة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التنسيقية المؤقتة الأول للجنة عاشوراء، حيث تم بحث استعدادات موسم عاشوراء وفتح عيادة الإمام الحسين في العاصمة المنامة، وذلك بحضور أعضاء اللجنة من مختلف التخصصات الطبية.

وفي مستهل اللقاء؛ ثمنت شويطر حرص واهتمام قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه، بتوفير أفضل الخدمات الصحية لكافة المواطنين والمقيمين في المملكة، منوهة بجهود مراكز الرعاية الصحية الأولية في تقديم أفضل الخدمات الصحية للمشاركين في إحياء موسم عاشوراء، مؤكدة في الوقت ذاته على دعم وزارة الصحة لكافة متطلبات هذه المناسبة، وذلك من خلال توفير عيادة عاشوراء.

كما شدّدت شويطر على ضرورة تكثيف الجهد لتقديم خدمات صحية وعلاجية ذات جودة عالية للمعزين، من خلال تعاون الجميع والعمل بروح الفريق الواحد، لافتةً إلى أن وزارة الصحة تقوم بتجهيز عيادة الإمام الحسين الطبية التي ستضم طاقم طبي وتمريضي متكامل ومزود بجميع التخصصات المتطورة وصيدلية متكاملة بالأدوية الأساسية، وبرنامج لتصنيف الحالات الطارئة.

وكشفت شويطر عن وجود تنسيق مباشر بين العيادة وقسم الطوارئ في مجمع السلمانية الطبي لاستقبال الحالات التي تتطلب نقلها للمستشفى عبر سيارات الإسعاف المتواجدة بالمنطقة، مشيرةً إلى أن العيادة ستكون مفتوحة من الليلة السادسة إلى اليوم العاشر من محرم.

كما ثمنت شويطر جهود جميع أعضاء اللجنة الذين لم يدخروا جهداً في سبيل الاستعداد لتلبية متطلبات موسم عاشوراء عبر العمل المتواصل لتجهيز العيادة، معربةً عن خالص الشكر والامتنان لجميع المسؤولين في القطاعات الصحية على متابعتهم لمجريات الأمور باللجنة وتسهيل مهامها، الأمر الذي من شأنه أن يسهم وبشكل كبير في إنجاز المهام المناطة باللجنة في موسم عاشوراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *