اخبار البحرين

اللورد أحمد: فوز “علوم الفضاء” بمنحة الصندوق البريطاني لما حققته من إنجازات

“الهيئة” استعرضت مشروع القمر الصناعي البحريني “المنذر”..

أشاد وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط بالمملكة المتحدة اللورد طارق أحمد بفوز الهيئة الوطنية البحرينية لعلوم الفضاء بالمرحلة الثانية من منحة الصندوق البريطاني الثنائي لتطوير التقنيات الفضائية، مبديا إعجابه بالإنجازات التي حققتها الهيئة منذ تأسيسها.

وجاء ذلك خلال اجتماع عقدته الهيئة مع اللورد أحمد بحضور سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين أليستر لونج، حيث مثل الهيئة في هذا الاجتماع رئيسها التنفيذي د.محمد العسيري، وعدد من كبار المسؤولين.

وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وبحث سبل التعاون في مجالات علوم وتكنولوجيا الفضاء، وتعزيز الاستغلال السلمي للفضاء بما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة المعتمدة من قبل الأمم المتحدة بما يحقق تقدم وازدهار البشرية. بالاضافة الى التعرف على السياسات والممارسات العلمية والتطبيقات العملية لمملكة البحرين في مجال الفضاء.

وأثنى الوزير البريطاني على “نشاط الهيئة المتميز والفعال في تنفيذ حزمة من المشاريع والدراسات التي تخدم كافة قطاعات المجتمع وتدعم زيادة الوعي بأهمية الفضاء وعلومه لتحقيق التقدم في شتى الميادين”، مؤكدا ان “ما تقوم به الهيئة يشكل أثرا إيجابيا على التطور والنمو الاقتصادي”.

حضر اللقاء مستشار الهيئة د. محمد العثمان، ورئيس مختبر تحليل البيانات والصور الفضائية رؤيا بوبشيت، ومهندس الفضاء يعقوب القصاب من فريق بناء الأقمار والصناعية، حيث قدموا شرحا تفصيلياً حول أنشطة الهيئة مع تسليط الضوء على مشاريع التعاون بين الهيئة ووكالة الفضاء البريطانية وجامعة ليستر، إضافة إلى تقديم شرح موجز حول مشروع القمر الصناعي البحريني “المنذر” لما يشكله من إنجاز بحريني فريد من نوعه، مستعرضين نماذج من أبرز التطورات العلمية في الآونة الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *