اخبار البحرين

المؤتمر والمعرض التاسع للتوازن بين العمل والحياة ينطلق سبتمبر القادم

برعاية كريمة من معالي السيد/ علي بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى الموقر ينطلق المؤتمر والمعرض السنوي في نسخته التاسعة تحت عنوان “جودة الحياة الكاملة من أجل مستقبل اقتصادي مشرق وأداء عمل مستدام”.

ويأتي هذا المؤتمر في هذا العام كجزء مكمل للجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة مملكة البحرين في تعزيز التعافي الاقتصادي حيث لابد أن تتظافر جميع الجهود لتعزيز البنية التحتية والاقتصادية والبنية البشرية الكفؤة التي بدورها تدير عملية الاقتصاد.

وفي هذا الصدد صرح الدكتور أحمد البناء رئيس اللجنة المنظمة العليا للمؤتمر والعرض قائلاً تتسابق الأمم والدول لدعم اقتصاديات بلدانها خصوصا بعد جائحة كورونا وقد عملت مملكة البحرين على نفس المبدأ خلال العامين الماضيين ولذلك يأتي هذا المؤتمر والمعرض ليركز على أهم عنصر في التعافي الاقتصادي وهو التعافي في الانتاجية والأداء في العمل من خلال تأهيل وتثقيف وتطوير العنصر البشري ليكون أكثر عطاءاً ونشاطاً وانتاجاً.

وأضاف الدكتور البناء قائلاً: عندما نتحدث عن التعافي الاقتصادي نقصد تحسين البنية التحتية وتحسين كافة الأمور اللوجستية كالجسور العلوية والطرقات والمرافق والمطارات والمنافذ البرية والبحرية وتعزيز البرامج السياحية وغيرها، ولكن لتكتمل هذه البنية فلابد من التركيز على الإنسان الكفؤ والمنتج بصفته المورد الأهم لأي دولة وهنا لابد من التركيز على المزيد من التأهيل والتعليم والتدريب لتكتمل منظومة التعافي الاقتصادي وتحقيق التوازن بين العمل والحياة من أجل الوصول للصحة المثالية وجودة الحياة.

الجدير بالذكر بأن مجلس الشورى الموقر عقد في شهر يونيو من في العام الماضي برعاية معالي رئيس مجلس الشورى منتدى حول التعافي الاقتصادي ولذلك فأن هذا المؤتمر والمعرض يأتي مكملاً لذلك المنتدى.

سيعقد هذا المؤتمر على مدار ثلاثة أيام 171819 سبتمبر بقاعة المؤتمرات بفندق كراون بلازا مملكة البحرين.

سيبدأ المؤتمر والمعرض بورشة عمل مكثفة تحت عنوان “كيف نحقق التوازن بين العمل والحياة من خلال دور القائد” يقدمها الخبير الدولي ريكاردو كابت من البرتغال وذلك يوم الاحد 17 سبتمبر وسيتم افتتاح المؤتمر صباح يوم الاثنين من قبل معالي رئيس مجلس الشورى ويشارك في المؤتمر أكثر من 16 متحدث وعدد من العارضين من داخل وخارج مملكة البحرين..

أما عن أوراق العمل فقد ذكر البناء بأن أوراق العمل متميزة وحديثة جداً حيث ستركز على مواضيع مهمة وعلى تجارب لمختلف المؤسسات المحلية والدولية في مجال الصحة المثالية وجودة الحياة.

ويشارك في المؤتمر متحدثين من البرتغال والسعودية وسلطنة عمان ودولة الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة لمملكة البحرين والجدير بالذكر أن مجموعة أوريجين تعقد مثل هذه المؤتمرات في كافة دول مجلس التعاون بشكل سنوي وذلك بهدف تقديم كل ما هو جديد في سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *