اخبار البحرين

المالكي: ضخ 2 مليار دينار في “تمكين” منذ تأسيسه

سيد حسين القصاب

كشف وزير شؤون مجلس الوزراء حمد المالكي أنه منذ تأسيس صندوق العمل تمكين تم ضخ ما يقارب 2 مليار دينار بحريني من خلال التمويل المباشر وغير المباشر عبر الاقتصاد الوطني، إضافة إلى دعم ما يزيد عن 118 ألف مواطن بحريني بين توظيف وتدريب.

وأوضح المالكي أن “عدد المؤسسات الوطنية المستفيدة من هذه البرامج بلغ 74 ألف مؤسسة”، مشيراً إلى أن “نصيب المرأة من البرامج التدريبية في عام 2022 بلغ حوالي 68%”.

وأكد أن “الشراكة مع مجلس النواب تأتي من المسؤولية الوطنية ومن توجيهات ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بخصوص ما يتعلّق بتعزيز التعاون والتنسيق المستمر”، مشيراً إلى أن “صندوق العمل تمكين مستمر في تنفيذ خططه الاستراتيجية في تحقيق التأثير الاقتصادي الإيجابي الذي يخدم زيادة الإنتاجية وجعل المواطن البحريني الخيار الأول والأمثل في سوق العمل”.

وقال الوزير المالكي إنه “من أهم التوافقات بين السلطتين التنفيذية والتشريعية عند إعداد الميزانية كان دعم صندوق العمل تمكين وإطلاق برامج أكبر وأشمل لدعم المواطنين في القطاع الخاص، ليكون لهم نصيب من التوافقات، وعليه تم إطلاق برامج تعتبر الأكبر في تاريخ تمكين تستهدف 50 ألف بحريني في السنة”.

من جهته، توجّه النائب محمد الأحمد بالشكر الجزيل لحضرة صاحب الجلالة الملك المعظم وصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على ضخ 200 مليون دينار في صندوق العمل تمكين لتحسين رواتب الموظفين البحرينيين وتوظيفهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *