اخبار البحرين

المبارك يترأس الاجتماع الأول للجنة التعاون بين المجالس البلدية والجهات الحكومية الخدمية

عقدت لجنة التعاون بين مجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية وبين الجهات الحكومية اجتماعها الأول برئاسة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شئون البلديات والزراعة، وبحضور رئيس مجلس أمانة العاصمة ورؤساء المجالس البلدية ووكلاء الوزارات الحكومية المعنية.

ويأتي هذا الاجتماع بناء على القرار الصادر من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، والذي يحمل رقم (18) لسنة 2023 بإنشاء وتشكيل اللجنة برئاسة وزير شئون البلديات والزراعة وبعضوية كل من: وكيل الوزارة لشئون البلديات بوزارة شئون البلديات والزراعة نائبا للرئيس، ووكيل وزارة الأشغال، ووكيل الوزارة لشئون الزراعة والثروة البحرية بوزارة شئون البلديات والزراعة، ووكيل الوزارة للسياسات والاستراتيجيات والأداء بوزارة التربية والتعليم، ووكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني، والرئيس التنفيذي لهيئة التخطيط والتطوير العمراني ووكيل وزارة الصحة ونائب رئيس هيئة الكهرباء والماء للتوزيعات وخدمات المشتركين، ورئيس مجلس أمانة العاصمة، ورئيس المجلس البلدي لبلدية المحرق، ورئيس المجلس البلدي لبلدية المنطقة الشمالية، ورئيس المجلس البلدي لبلدية المنطقة الجنوبية.

ورحب سعادة الوزير في بداية الاجتماع بالحضور مؤكدا على أهمية هذه اللجنة في تحقيق الموائمة بين خطط المجالس البلدية وبرامج الجهات الحكومية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة خطط وأولويات مجلس أمانة العاصمة والمجالس البلدية من الخدمات والمشاريع وبما يتوافق مع برنامج عمل الحكومة، كما تم التأكيد والاستفادة من دعم وإشراك القطاع الخاص في تنفيذ بعض المشروعات.

وفي هذا الإطار أكد سعادة الوزير على الدور الذي تلعبه المجالس البلدية ومجلس امانة العاصمة في مسيرة البناء والتطوير مؤكدا حرص الوزارة على تعزيز التنسيق والتواصل المستمر مع المجالس البلدية بما يسهم في ضمان سير المشروعات والخدمات وفقا للخطط المقررة.

وأضاف الوزير المبارك بان وزارة شئون البلديات والزراعة وبناء على معطيات برنامج الحكومة حريصة على تسخير الامكانيات والموارد للارتقاء بالعمل البلدي وتعزيز دور المجالس البلدية في تحقيق التنمية المستدامة.

وأكد سعادة الوزير أهمية اجتماعات اللجنة للمساهمة في تذليل كافة العقبات التي تعترض مسيرة العمل البلدي من جهة ولمناقشة رؤى وافكار المجالس البلدية مع الوزارات الاخرى للتوصل الى القرارات التي تخدم أكبر شريحة من المجتمع البحريني بما يحقق المصلحة العامة.

واشاد المبارك بدور المجالس البلدية في مجال العمل البلدي من خلال اقرار الاولويات وفقا للخطط التنموية المعتمدة التي تعكس تطلعات المواطنين والمقيمين وتترجم احتياجاتهم في تحقيق التنمية الحضرية.

من جانبهم ثمن رؤساء المجالس البلدية الجهود المبذولة في تنفيذ المشاريع التنموية مؤكدين على أهمية هذه اللجنة في تحقيق التنسيق المطلوب لتنفيذ هذه المشاريع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *