اخبار البحرين

المجلس الأعلى للمرأة ومعهد الإدارة العامة يبحثان تفعيل برنامج (توازن) التدريبي

استقبلت الأستاذة هالة الأنصاري الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة في مقر المجلس بالرفاع الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة المدير العام لمعهد الإدارة العامة “بيبا”.

وفي مستهل اللقاء هنأت الأمين العام، الدكتورة الشيخة رنا بمناسبة حصولها على الثقة الملكية السامية بتعيينها مديرًا عامًا لمعهد “بيبا”، راجية لها التوفيق والسداد في مهامها الجديدة.

وأكدت الأنصاري، خلال اللقاء، حرص المجلس الأعلى للمرأة على تعزيز التعاون مع معهد الإدارة العامة في إطار اختصاصات المجلس في تمكين المرأة من أداء دورها في الحياة العامة، وإدماج جهودها في برامج التنمية الشاملة من جهة، وما يقوم به المعهد من جهة أخرى من جهود لتطوير الإدارة العامة والتدريب على نحو يكفل الارتقاء بمستوى الإدارة العامة ودعم خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأعربت عن تطلع المجلس للمزيد من التعاون لتنفيذ برامج تدريبية مشتركة تركز على رفع القدرات، وإلقاء الضوء على أبرز الممارسات الة بمتابعة تفعيل النموذج الوطني للتوازن بين الجنسين، وما ينتج عنه من مبادرات تعمل على إدماج احتياجات المرأة في التنمية.

وبحث اللقاء بشكل خاص، الخطوات العملية لتفعيل برنامج “توازن” التدريبي، والذي يأتي ضمن توصيات تقرير مملكة البحرين الثاني للتوازن بين الجنسين، وذلك بهدف بناء وتنمية قدرات لجان تكافؤ الفرص بمؤسسات القطاع العام والجهات ذات العلاقة بمتابعة تنفيذ النموذج الوطني وآلياته.

من جانبها، أوضحت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة، الخطوات القادمة لتنفيذ البرامج التدريبية المشتركة، مشيرة إلى أن فرق العمل لدى الجانبين قد أنهت متطلبات البدء بتقديم برنامج “توازن”، والمتوقع تفعيله في سبتمبر القادم.

وأكدت حرص معهد “بيبا” على مد جسور التنسيق مع المجلس الأعلى للمرأة بهدف تسريع الوصول للنتائج التي ينشدها الجانبان والمتمثلة في مراعاة وضمان التوازن بين الجنسين في كافة ما ينفذه المعهد من برامج تدريبية تستهدف مختلف القطاعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *