اخبار البحرين

المجلس العام يجدد تعاونه المثمر مع كلية آيفي لإدارة الأعمال من خلال عقد النسخة التاسعة من البرنامج التنفيذي السنوي

أعلن المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية المظلة الرسمية للصناعة المالية الإسلامية وكلية آيفي لإدارة الأعمال في كندا عن بدء إنطلاق البرنامج التنفيذي المشترك التاسع صباح هذا اليوم. وفي هذا العام يتم عقد البرنامج افتراضياً حول القيادة الاستراتيجية في المالية الإسلامية: كيفية التعامل مع الصعوبات والاستفادة من الفرص.

في إطار تعزيز التعاون بين المجلس العام والمؤسسات التعليمية رفيعة المستوى، تم تجديد التعاون مع كلية آيفي لإدارة الأعمال، لعقد البرنامج التنفيذ التاسع الذي سيمتد على مدى أربعة أيام متتالية، بهدف تمكين قادة صناعة الخدمات المالية الإسلامية، وتعزيز قدرات المشاركين من خلال تقديم تجربة تعليمية مؤثرة تتناسب مع احتياجاتهم القيادية. وخلال جلسات البرنامج، سيتم تزويدهم بالمهارات الأساسية والإمكانيات الاستراتيجية اللازمة لتحقيق النجاح ضمن المتغيرات في القطاع المالي الإسلامي.

تم تصميم هذا البرنامج بدقة عالية بهدف تعزيز وتنمية المهارات التنفيذية، مع اتباع أفضل الممارسات لضمان التكامل مع احتياجات المشاركين وتخصصاتهم. حيث شهد البرنامج مشاركة كبار المسؤولين التنفيذيين من البنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، والسلطات التنظيمية للاستفادة من العروض التقديمية والمناقشات المثمرة. حيث تم التركيز في جدول الأعمال على أبرز المواضيع الناشئة مثل التحديات المتعلقة بعوامل الاقتصاد الكلي، والتحول الرقمي، والأمن السيبراني، والتضخم الاقتصادي، وتغير المناخ. مع عقد جلسات نقاشية بهدف تسهيل تبادل الأفكار وتشجيع المشاركين على دراسة الاستراتيجيات والتعامل مع الأزمات. وفي ختام البرنامج، سيكتسب المشاركون رؤى عملية تساهم في تشكيل مستقبل التمويل الإسلامي، مع الاستفادة من الاستراتيجيات المتاحة للنمو والازدهار.

وفي هذا الصدد، يعبر المجلس العام وكلية آيفي لإدارة الأعمال عن التزامهم في دعم وتطوير القيادات التنفيذية في الصناعة المالية الإسلامية، وتمكينهم للتصدي للتحديات الناشئة بفعالية من أجل الحفاظ على استمرارية المؤسسات ونجاحها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *