اخبار البحرين

المحافظة الجنوبية تواصل إقامة برنامجها التراثي لتعريف الناشئة بمعالم المحافظة

بدعم ومتابعة من سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، تواصل المحافظة إقامة برنامجها التراثي، الذي يضم أقسام تراثية وتاريخية وورش عمل تعريفية، وذلك بهدف تعريف الحاضرين بتراث وتاريخ المحافظة الجنوبية وذلك ضمن حرص المحافظة على تعزيز الموروث الشعبي وتوثيق الشراكة المجتمعية وقيم الانتماء الوطني، وذلك بالتعاون مع مجلة وطني التابعة للإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية بوزارة الداخلية، بحضور عدد من الاطفال من جمعية رعاية الطفل والأمومة، ومركز شريفة العوضي.

يأتي هذا البرنامج، تعميقاً لروح الأصالة والتراث في نفوس الأجيال الجديدة، وتعزيز ارتباطهم بهويتهم الوطنية، حيث يندرج هذا البرنامج ضمن جهود المحافظة لتثقيف العامة بتراث المحافظة وموروثها القيم الذي يشتمل على عادات وتقاليد ومهن وحرف قديمة اشتهر بها أهالي الجنوبية.

وقد تضمن البرنامج في أسبوعه الرابع على ورشة عمل تعريفية مخصصة للأطفال، شملت رسم وتلوين معالم الجنوبية وإبراز تراثها وتاريخها العريق، وذلك احياءًا لموروثها الأصيل، وترسيخ تراثها وحاضرها وقيم التواصل المجتمعي في نفوسهم.

الجدير بالذكر أن البرنامج يستمر حتى تاريخ 27 أغسطس الجاري، من الساعة 10 صباحاً حتى 12 ظهراً، بمبنى المحافظة الجنوبية الكائن في منطقة عوالي، ويشمل في اسبوعه الأخير على معرض صور لعرض لمحات من تاريخ المحافظة الجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *