اخبار البحرين

المركز الوطني للأمن السيبراني يقيم محاضرة توعوية حول كيفية الاستخدام الآمن للإنترنت لعدد من الطلبة من ذوي الهمم



في إطار التعاون القائم بين المركز الوطني للأمن السيبراني بوزارة الداخلية ووزارة التنمية الاجتماعية لتوعية الطلبة من ذوي الهمم بمفهوم الأمن السيبراني ونشر ثقافة الأمن السيبراني كمسؤولية مشتركة ، فقد قام عدد من المختصين بالمركز بتقديم محاضرة توعوية بعنوان “كيف نستخدم الإنترنت بشكل آمن” لمجموعة من الطلبة من ذوي الهمم ومعلمي لغة الإشارة بمركز شيخان الفارسي للتخاطب الشامل.

وتضمنت المحاضرة ، على تقديم معلومات شاملة عن مفهوم الفضاء والأمن السيبراني واستعراض مجموعة من الممارسات السيبرانية الصحيحة لتعزيز الوعي والاستخدام الآمن لمتصفح الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي والألعاب الإلكترونية ، بالإضافة إلى تقديم مجموعة من الأمثلة التوضيحية للمفاهيم السيبرانية بهدف ترسيخها في ذهن الطلبة.

كما تناولت المحاضرة ، أهم الخطوات الواجب اتباعها لتجنب اختراق الأجهزة الإلكترونية الخاصة بهدف سرقة المعلومات الشخصية ، وكيفية ترك بصمة رقمية إيجابية لتجنب مخاطر الإنترنت، بالإضافة إلى تعزيز المواطنة الرقمية والتعرف على قنوات الإبلاغ عند التعرض لمخاطر الإنترنت .

وجرى خلال المحاضرة ، تسليط الضوء على دور المركز الوطني للأمن السيبراني في مجابهة المخاطر السيبرانية ، وطرح الأسئلة من قبل الحضور ، وإقامة عدد من الأنشطة التفاعلية.

كما تم عقد اجتماع مع مسؤولي مركز شيخان الفارسي للتخاطب الشامل لبحث إنتاج محتوى توعوي على هيئة فيديوهات تثقيفية لتنشر على الموقع الرسمي للمركز ، وذلك بهدف تعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية ونشر الوعي السيبراني لدى فئة ذوي الهمم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *