اخبار البحرين

«الملكية للأعمال الإنسانية» تُنظم برامج توعوية مُصاحبة لليوم العالمي «لمرضى السكري»

بمناسبة اليوم العالمي لمرضى السكري الذي يُصادف الرابع عشر من شهر نوفمبر من كل عام، نظمت المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية عدة برامج تعريفية وتوعوية للتعريف بالدور الرائد الذي تقوم به المؤسسة في دعم “مرضى السكري” وبالأخص من المصابين بالنوع الأول من داء السكري (Type1).

وقامت المؤسسة بتخصيص ركن تعريفي للتعريف بمشروع “الفارس بمضخات الأنسولين” والذي يتم من خلاله دعم أطفال مرضى السكري من المصابين بالنوع الأول بتركيب المضخات لتكون بديلًا فاعلًا عن الحقن اليومية، حيث تم تخصيص الركن بمجمع السيف بالمنامة في يومي الثلاثاء والأربعاء 14و15 نوفمبر 2023 من الساعة العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً مقابل البوابة رقم (1)، بحضور السيد يوسف اليعقوب الأمين العام المساعد بالمؤسسة الذي قام بتكريم الجهات المشاركة في هذا البرنامج. ويُشارك في الركن بعض الممرضين والأطباء من مستشفى الملك حمد الجامعي والمستشفى العسكري، إضافة إلى شركة “يونيفرسال” الشركة الموردة للمضخات في البحرين لشرح طريقة عمل المضخة، إضافة إلى مستشفى البحرين التخصصي ومستشفى الهلال لتقديم بعض الفحوصات المجانية للجمهور، كما قدّمت شركة Sequential Health وجبات صحية للجمهور خلال اليومين.

ويتضمن الركن التعريف بمشروع “الفارس لمضخات الأنسولين” والإجابة على تساؤلات الجمهور وتوزيع بعض المطويات التعريفية بالمشروع، وإبراز دور المستشفيات المشاركة مع المؤسسة في المشروع من خلال تركيب المضخات ومتابعة توفير المستلزمات الخاصة لتشغيل المضخة بصورة شهرية، كما تم تخصيص مسابقة خاصة لرواد المجمع بهذه المناسبة حيث سيتم توزيع جوائز على الفائزين فيها. وتم إعداد فيلم خاص تعريفي بهذا المشروع وبعض المقابلات مع بعض المستفيدين من المضخة، لبيان فائدتها لهم، ويتم عرضه في الشاشة المخصصة في الركن في اليومين المحددين.

كما قام عدد من موظفي المؤسسة بزيارة مستشفى الملك حمد الجامعي والمستشفى العسكري لتوزيع هدايا على الأطفال المرضى المصابين بداء السكري بهذه المناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *