اخبار البحرين

الملكية للأعمال الإنسانية والتربية والتعليم تنظمان «الملتقى الطلابي لمُبادرات إنسانية 2»

أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب على أهمية إشراك الشباب البحريني في برامج المجتمع، وأهمية تفعيل أدوارهم في العمل التطوعي من أجل المساهمة في مسار التنمية المجتمعية، والمشاركة الفاعلة في تنفيذ مختلف المشروعات الإنسانية التي تعود بالنفع على مختلف فئات المجتمع.

مُشيدًا بمختلف المُبادرات الإنسانية التي تقدم بها طلبة وطالبات المدارس في مسابقة “مُبادرات إنسانية” والتي ستمثل مشروعات مستقبلية رائدة، وستُعزز من استراتيجية البرامج الإنسانية النوعية التي ستنفذ من قبل المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية.

جاء ذلك بمناسبة رعاية سموه للملتقى الطلابي لمُبادرات إنسانية في نسختها الثانية لطلبة المدارس الحكومية والخاصة الذي نظمته المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بمركز المؤتمرات بفندق كراون بلازا بحضور سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم، والشيخ علي بن خليفة بن محمد آل خليفة الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، وعدد من المسؤولين والضيوف وطلبة المدارس المشاركين.

بدأ الحفل بالسلام الوطني ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، بعدها ألقى سعادة وزير التربية والتعليم كلمة عبّر فيها عن اعتزاز وزارة التربية والتعليم بشراكتها البنّاءة والمثمرة مع المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية في هذه المسابقة التي تقام برعاية كريمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

ورفع خالص الشكر والتقدير والامتنان إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه الرئيس الفخري للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية على رعايته الكريمة للتعليم والعمل الإنساني والتطوعي، بدعم ومتابعة دؤوبة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأشار إلى أنّ تنظيم النسخة الثانية من مسابقة “مبادرات إنسانية” لسنة 2023، يأتي تعزيزًا لما حققته هذه المبادرة من نجاح لدى تدشين نسختها الأولى في سنة 2022 من أجل خدمة رسالتها الإنسانية النبيلة وتحقيق الأهداف التي وضعت من أجلها، مُبينًا أنّ شراكة الوزارة مع المؤسسة في تنظيم هذه المسابقة الهادفة تعكس تكامل الأدوار وانسجام الأهداف النبيلة بين وزارة التربية والتعليم والمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، في تربية النشء على قيم الخير وثقافة البذل والعطاء والتضامن الإنساني والتطوع والتفاني في خدمة القضايا المجتمعية والإنسانية.

وقدّم الوزير شكره لجميع الطلبة الذين شاركوا في هذه المسابقة مُهنئًا الفائزين منهم والذين استحقوا التتويج، داعيًا لهم لمواصلة تبني مثل هذه الأفكار البنّاءة التي تخدم مجتمعهم، والتي تسهم في تعزيز السلوكيات الإيجابية التي تعزز روح المواطنة.

كما ألقى أمين عام المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية كلمة شكر فيها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمه للشباب البحريني ولجميع مبادرات المؤسسة الإنسانية، كما بارك لجميع الفرق الطلابية التي شاركت في المسابقة ولجميع الفائزين فيها، مؤكدًا حرص المؤسسة على تنفيذ أفضل المبادرات في الفترة المُقبلة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع بما يعزز أطر الشراكة المجتمعية، مُثمنًا التعاون المشترك في تنفيذ هذه المبادرة مع وزارة التربية والتعليم ومُشيدًا بجهود سعادة الدكتور محمد بن مبارك جمعة في دعم مثل هذه البرامج، متمنيًا الاستمرار في تنفيذ العديد من البرامج الطلابية المشتركة التي سيكون لها الأثر الجميل في المجتمع.

ثم قدّم عدد من طلبة المدارس فقرة تمثيلية بعنوان “فينا خير” ركّزت على الأدوار الإنسانية للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية. ثم أعلن الأستاذ أحمد محمد الشيخ رئيس لجنة تقييم المسابقة النتائج النهائية للفرق المشاركة حيث جاء في المركز الأول مُبادرة أنتِ الأمل من مدرسة ابن خلدون الوطنية، وفي المركز الثاني مُبادرة ساند الإعلامي من مدرسة المنامة الثانوية للبنات، وفي المركز الثالث مُبادرة بحريننا تقرأ من مدرسة غازي القصيبي الثانوية للبنات، فيما حصلت مُبادرات مدارس جدحفص الثانوية للبنات وبيان البحرين ومركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني على المراكز الرابع والخامس والسادس.

بعدها قام وزير التربية والتعليم و الأمين العام للمؤسسة الملكية بتكريم الفرق الطلابية الفائزة في المسابقة، وتكريم جميع المُنسقين في المدارس ولجنة التقييم والفريق الإداري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *