اخبار البحرين

الملك: البحرين تنعم بحرية كبيرة على صعيد ممارسة الشعائر الدينية

استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه هذا اليوم، في مقر اقامة جلالته في العاصمة موسكو ، شيخ الإسلام سماحة الشيخ طلعت صفا تاج الدين المفتي العام لروسيا رئيس الإدارة الدينية المركزية لمسلمي روسيا، للسلام على جلالته بمناسبة زيارته الرسمية لروسيا الاتحادية.

وخلال الاستقبال، رحب جلالة الملك المعظم ، بسماحة المفتي ، وأكد على عمق علاقات الصداقة الوثيقة بين البلدين الصديقين وما يشهده التعاون المشترك من تقدم مستمر على مختلف المستويات وبخاصة في مجال التواصل الحضاري والتبادل الثقافي .

كما نوه حفظه الله ورعاه بجهود سماحة المفتي العام لإعلاء قيم التعايش والحوار والوسطية ونشر المفاهيم الإسلامية الأصيلة بما يعكس الصورة الحقيقية للدين الإسلامي الحنيف الذي يدعو للمحبة والتسامح ونبذ الإرهاب والتطرف بكافة أشكاله.

وأعرب جلالته عن الفخر والاعتزاز بما تنعم به مملكة البحرين من حرية كبيرة على صعيد ممارسة الشعائر الدينية، مؤكداً بأن البحرين تميزت على امتداد تاريخها بأنها نموذج عالمي يحتذى به في التآخي والتعايش والتسامح بين جميع الأديان والطوائف، في ظل سعيها الدائم لترسيخ ثقافة التقارب بين الثقافات والحضارات.

من جانبه، أشاد سماحة المفتي العام لروسيا بدور صاحب الجلالة في خدمة قضايا الإسلام والمسلمين و بمبادرات جلالته الانسانية الهامة في تعزيز مبادئ التسامح والاعتدال ونبذ التعصب وإشاعة السلام والتعايش الإنساني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *