اخبار البحرين

الملك القائد الأعلى للقوات المسلحة يستقبل قائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأمريكية قائد الأسطول الخامس

استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه، هذا اليوم في قصر الصافرية، الفريق بحري تشارلز برادفورد كوبر قائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأمريكية قائد الأسطول الخامس، للسلام على جلالته بمناسبة انتهاء فترة عمله.

وأعرب صاحب الجلالة عن اعتزاز مملكة البحرين بما يجمعها بالولايات المتحدة الأمريكية من علاقات تاريخية وشراكة وثيقة، ترتكز دعائمها منذ عقود طويلة على الثقة والاحترام والتنسيق المشترك، منوهًا جلالته بالتقدم المستمر الذي يشهده التعاون الثنائي، وبخاصة على صعيد التنسيق العسكري والتعاون الدفاعي بما يخدم الأهداف ويلبي التطلعات المشتركة.

كما أثنى جلالته على ما بذله الفريق بحري تشارلز برادفورد كوبر خلال فترة عمله من جهود طيبة أسهمت في تطوير وتنمية التعاون البحريني الأمريكي، لاسيما في الجانب العسكري والدفاعي.

كما جرى خلال اللقاء بحث المستجدات التي تشهدها المنطقة والتطورات الإقليمية والدولية، وأكد جلالته تقدير مملكة البحرين للدور المحوري الذي تقوم به الولايات المتحدة الأمريكية والحلفاء لسلامة وحرية الملاحة والتجارة في المنطقة وممراتها الدولية ومواجهة أي أخطار تهددها.

وتقديراً لدور الفريق بحري تشارلز برادفورد كوبر قائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأمريكية قائد الأسطول الخامس في دعم روابط الصداقة والتعاون الوطيد بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية في جميع المجالات؛ فقد تفضل حضرة صاحب الجلالة حفظه الله ورعاه بمنحه وسام البحرين من الدرجة الأولى.

من جهته؛ أعرب قائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأمريكية قائد الأسطول الخامس عن شكره وتقديره لجلالة الملك المعظم على منحه هذا الوسام، واعتزازه بجهود جلالته في ترسيخ أواصر العلاقات الإستراتيجية القوية بين البلدين الصديقين، وأشاد بالدور الحيوي لمملكة البحرين كشريك مهم في دعم الجهود الرامية لتعزيز الاستقرار والسلام الإقليمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *