اخبار البحرين

الملك المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة يتفضل ورئيس دولة الإمارات بزيارة قيادة الحرس الملكي

تفضل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأخوه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة حفظهما الله ورعاهما، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، هذا اليوم بزيارة إلى قيادة الحرس الملكي.

ولدى وصول حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة، وصاحب السمو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، كان في الاستقبال صاحب المعالي المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين والفريق الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي، والعقيد الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد قوة الحرس الملكي الخاصة وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين.

وفي مستهل الزيارة، عزفت الفرقة الموسيقية السلامين الوطني الإماراتي والملكي البحريني، وبعدها صافح صاحب السمو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة أشقاء الشهيد الرائد عبدالله راشد النعيمي الذي استشهد أثناء قيامه بواجبه الوطني السامي إثر تعرضه لعمل إرهابي مع أربعة من منتسبي القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة أثناء أدائهم مهام تدريبية مع القوات المسلحة الإماراتية في جمهورية الصومال.

بعدها سجل صاحب السمو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة كلمة في سجل كبار الزوار:

سعدت اليوم بزيارة قيادة الحرس الملكي، صرح مهم ضمن مؤسسات البحرين الوطنية بما يمثله من رمز لقوة دفاع البحرين وما قدمته من أدوار في تحقيق الأمن والاستقرار على المستويين الوطني والإقليمي. . خالص تمنياتي لمنتسبي الحرس الملكي بدوام التوفيق والعزة.

بعدها ألقى الرائد منصور الخالدي قصيدة أمام حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم وصاحب السمو رئيس دولة الإمارات العربية الشقيقة قصيده بهذه المناسبة:

يا مرحبا

يا رب وانت اللي عليك التواكيل

يا مهلكٍ جيش اَبرهه ماضي ازمان

يا مرسل لبيتك طيورٍ أبابيل

تنصر عبادك نصْر ما فيه خذلان

إمّا شهادة تفرِح الدار والجيل

ولّا نصر يُرفع على كل ميدان

تحت امر ابو سلمان همينا هماليل

القايد الأعلى حمد عالي الشان

راس الوفا قدوة فحول الرياييل

عز الوطن هو صفوة شيوخ ويلان

يامر ويلقانا على ضمّر الخيل

لامن دعى الداعي بروغات الاذهان

ويا مرحبا بالمجد والسيف والسيل

الشيخ بو خالد ذرى كل الاوطان

ما أدرى نقول الجدي في ديرة سهيل

ولّا حفِيت بديرة آخوه . . . دخّان

هذاك بو خالد محمد ليا قيل

أبوه زايد وِرْث جدّه نهيّان

فخر العرب ويزوّد الكيل بالكيل

للطّيب ذخر وللمعادين طوفان

والحمد للهْ …. واثقين وتساهيل

قاداتنا معنا ولوّ الزمن خان

لا جارت الدنيا وجات التفاصيل

للخير والناموس والمجد عنوان

اللي كفوفه بالصعايب مضاليل

ولي عهد المملكة ذاك سلمان

هذاك ناصر قادنا بعتمة الليل

باوّل كتايبنا على عزم وايمان

وهْناك خالد يقدم بغير تأويل

يوم ارتكى للحرب ما عاد خسران

وحْماية الآوطان ما هي بتهويل

دام المصير المشترك أقبل وحان

من الرفاع لبوظبي عودٍ وهيل

واعلامنا وحده ولو شالت ألوان

عندي رسالة ما تبي زود تأجيل

توصل لكل حاقد وطامع وخوّان

من طارف الكوثر إلى وادي الويل

وشلون تسمعني؟ اجب! باقي عدوان؟!

واللهْ نذلّل غدرهم .. شر تذليل

حنّا وراهم دايمٍ طول الازمان

يبقون قادتنا شموخ ومداهيل

تحت امرهم فرسان ونموت شجعان

بعد ذلك قدم الفريق الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي هدية تذكارية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بمناسبة هذه الزيارة.

كما تم خلال الزيارة استعراض العلاقات الوثيقة التاريخية القائمة بيت البلدين والشعبين الشقيقين.

وقد أشاد جلالة الملك المعظم أيده الله بأواصر العلاقات الأخوية الوثيقة والراسخة التي تربط بين مملكة البحرين وشقيقتها دولة الإمارات وما تشهده مسارات التعاون الأخوي والتنسيق المثمر والعمل المشترك الوطيد من تميز في جميع المجالات بما يعود بالخير والنماء والازدهار على البلدين وشعبيهما الشقيقين ، معرباً جلالته رعاه الله عن تقديره لما يبذله الفريق الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي من جهود مثمرة للارتقاء بالقدرات القتالية التي يتميز بها الحرس الملكي ، شاكرًا حفظه الله جميع منتسبي الحرس الملكي البواسل على ما يقومون به من واجبات وطنية سامية بكفاءة عالية ، وروح معنوية رفيعة ، متكاتفين يدًا واحدة مع إخوانهم الشجعان من أسلحة قوة دفاع البحرين.

هذا وقد أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة عن سعادته بزيارة الحرس الملكي وتقديره لكافة رجاله البواسل وما يتميزون به من احترافية وكفاءة عالية، مثنياً سموه على القدرات القتالية والمستوى المتطور الذي وصلت إليه قوة دفاع البحرين بقيادة جلالة الملك المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه.

سائلاً المولى تعالى أن يحفظ البلدين وشعبيهما الشقيقين ويديم عليهم الخير والازدهار والتقدم.

وفي ختام الزيارة وُدع حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم حفظه الله ضيفه الكريم بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.

وقد أعرب الفريق الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مستشار الأمن الوطني قائد الحرس الملكي عن شكره وتقديره لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على هذه الزيارة التاريخية المباركة إلى قيادة الحرس الملكي، مؤكداً سموه خالص ترحيبه واعتزازه نيابة عن كافة منتسبي الحرس الملكي لهذه الزيارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *